الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:50 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”الصحة”: منظومة التأمين الشامل قدمت أكثر من 2 مليون خدمة طبية ببورسعيد

أكد أحمد السبكي مساعد وزيرالصحة إن منظومة التأمين الصحى الشامل نجحت في تقديم أكثر من 2 مليون خدمة طبية ببورسعيد ونالت إشادة كبيرة لذلك هي جاهزة للانتقال إلى محافظة الأقصر ثم الإسماعيلية.

وأضاف السبكي خلال تصريحات تلفزيونية أن هناك أكثر من 800 ألف مواطن تم تسجيلهم على المنظومة في الأقصر قبل تطبيقها رسميًا، وهذا ما يدلل على نجاحها الكبير، وهناك 2.8 مليون مواطن سجلوا في المراحل الأولى لمنظومة التأمين الصحي.

وقال أن هذه المنظومة من أهم خطوات الإصلاح الاجتماعي في تاريخ مصر، لا سيما وأنها تدفع الاشتراك عن الغير قادرين، وتتحمل مساهمتهم بتوفير كافة الأدوية المطلوبة، وتكاليف العمليات الجراحية بأعلى الأجهزة الطبية العالمية.

وأشار السبكي، إلى أن منظومة التأمين الصحي تغطي الأسرة بالكامل، وهناك 11 وحدة ومركز صحي و7 مستشفيات تخصصية في بورسعيد، وتغطي الأسرة بالكامل صحيًا بأعلى الأجهزة، وتحظى بقدر كبير من الدقة، موضحًا أن الدولة استثمرت في هذا المشروع، بمبالغ مالية كبيرة، حيث تكلفت بورسعيد 8 مليارات جنيه، بينما الأقصر 12 مليار جنيه، في حين الإسماعيلية تكلفت أكثر من 10 مليارات جنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة