الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:16 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بمناسبة عيد ميلادها الـ31.. كل ما تريد معرفته عن كابتن مارفل «برى لارسون»

برى لارسون
برى لارسون

يتحتفل اليوم الخميس، النجمة العالمية برى لارسون، والتى اشتهرت بالعديد من الأدوار خلال مسيرتها الفنية، أبرزها دور كابتن مارفل، التى اشتهرت به، بعيد ميلادها الـ31 .

وبعيداً عن أدوارها يعرف عنها الجميع مدى ولعها بحب المجوهرات التى تتماشى مع إطلالاتها .

وبالتالي نستعرض معكم كل ما تريد معرفته عن كابتن مارفل «برى لارسون» وأبرز مجوهراتها:

لارسون .. هي ممثلة ومغنية، ومؤلفة أمريكية بدأت مسيرتها الفنية عام 1998، وظهرت في أفلام عديدة مثل "سكوت بيلجرام يواجه العالم" (2010) و 21 شارع جامب.(2012) و المدهش الآن (2013). لها ألبوم Finally Out of P.E أصدرته في أكتوبر 2005 باعت منه 4000 نسخه، فازت في فبراير 2016 بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "غرفة ، وشاركت في فيلم السيرة الذاتية عن كاتبة جانييت وولز القلعة الزجاجية (2017).

ومن المعروف عن لارسون أيضًا أنها حصلت فى مسيرتها على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل Room، وجائزة الـ Bafta عن دورها في نفس الفيلم، وغيرها من الجوائزعن دورها في Room.

كما شاركت لارسون فى 65 عملا، سواء بالسينما، أو الدراما منذ بداية ظهورها فى عام 1998، بالإضافة إلى أنها كانت أحدث المنضمين لـ عالم مارفل، من خلال شخصية "Captain Marvel"، التى ظهرت فى فيلم يحمل نفس الاسم، جنبا إلى جنب مع آخر أجزاء سلسلة Avengers، الذى طرح تحت اسم End Game.

وسبق لها وتم طرح فيلم Captain Marvel فى 8 مارس من العام الجارى، وحقق إيرادات وصلت إلى مليار و129 مليون دولار في فترة عرضه، وحصل على تقييمات 7 على موقع imdb، وكان من بطولة برى لارسون، وجيما تشان، وماكينا جريس، ولى بيس، وبن مندلسون، وصامويل جاكسون، وجود لو، ودجيمون هونسو، ومن إخراج آنا بودن، وريان فليك، ومن تأليف جين كولان، وليز فلانهيف، وميج ليفاف، وكارلي مينش، ونيكول بيرلمان، وجنيف روبرتسون-دووريت، وروي توماس.

وكانت قصته تدور حول تحول كارول دانفيرز إلى واحدة من أقوى الأبطال فى الكون عندما تم اكتشاف أن كوكب الأرض فى منتصف حرب للمجرة بين اثنين من الأجناس الغريبة.

وكان هناك النصيب الأكبر لـ فيلم Endgame : Avengers، الذى يعد ثانى ظهور للشخصية منذ طرح أولى أفلام السلسلة فى 2012، وحقق آخر أجزاء العمل الذى طرح في 26 أبريل الماضى إيرادات وصلت إلى 2 مليار و796 مليون دولار.

الذى شارك في بطولته روبرت داونى جونيور وكريس هيمزورث وسكارلت جوهانسون وآخرين فى دور أبطال خارقين يحاربون الشرير ثانوس الذى يلعب دوره جوش برولين.

وهذا العمل الرائع يعد ذروة قصة سُردت على مدى 22 من أفلام استديوهات مارفل على مدى عشر سنوات، ودارت أحداث الجزء الأخير من السلسلة الشهيرة عن مواصلة "Avengers" وحلفائهم حماية العالم من تهديدات كبيرة التى تجسدت بظهور "ثانوس"، الطاغية الجديد القادم من الظلال الكونية يبث الخوف فى المجرات، وهدفه هو جمع الأحجارالـ6 اللانهائية ليبلغ قوة لا محدودة، ما يضع الجميع أمام معركة فاصلة يتوقف عليها مصيراﻷرض، واختفاء عدد كبيرمنهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة