الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:23 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
دوري أبطال أوروبا.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند تكريم لبلبة في مهرجان بردية لسينما الومضة رابط نماذج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي pdf تضرر أكثر من 15قرية نتيجة عطل كهربي في قنا إنبى يعلن تأهله لبطولة الكونفدرالية 2024-2025 بعد فوز الأهلي علي الاتحاد بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند الآن في دوري أبطال أوروبا بسبب مبلغ مالي ..طعنه واشعل النار بجسده النيابة العامة تكشف تفاصيل صادمة في مقتل رجل على يد ابنه ببني سويف طرح البرومو الرسمي لـ فيلم بنقدر ظروفك بطولة أحمد الفيشاوي موعد مباراة الأهلي ضد بلدية المحلة في البروفة الأخيرة قبل نهائي دوري الأبطال «سانشو» في الهجوم.. تشكيل بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا عاجل .. الجيش المصرى يتحرك في سيناء .. وانسحاب فوري لجيش الاحتلال من محور فلادليفيا تفاصيل حفل كاظم الساهر الجديدة في مصر

غنى لـ مبارك.. وترك الفن وحفظ القرآن.. وعمل إمام مسجد.. حكايات في حياة حسن فؤاد مطرب أرابيسك

صاحب صوت مميز واحداً من أجمل الأصوات الذي يعيد الجمهور إلى ذكريات زمن الفن الجميل لقب بـ "أيوب الغناء"، قدم عدد من الأغاني العذبة التي حفرت في الوجدان المصري والعربي، ونافس عمالقة الغناء والطرب غاب عن الأضواء أكثر من 17 عاماً ليعود بقوة مرة آخرى، انه حسن فؤاد مطرب أرابيسك الذي غني للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وحفظ القرآن الكريم وعمل إمام مسجداً.

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير أبرز محطات في حياة المطرب حسن فؤاد:ـ

اسمه الحقيقي حسن فؤاد محمد إسماعيل، ولد في قرية أبو قتادة بمحافظة الجيزة يوم 9 نوفمبر عام 1968، التحق بقسم الأصوات بالمعهد العالي للموسيقى العربية، اكتشف موهبته الغنائية الشاعر الكبير مأمون الشناوي بعد تخرجه من معهد الموسيقى وقدمه للموسيقار عمار الشريعي والذي قدمه في أوبريت "اخترناه"، ثم رشحه لغناء تتر المسلسل الشهير"أرابيسك".

شارك في التمثيل في عدد من روائع الدراما المصرية وأبرزها، مسلسلات "الوتد" و"أرابيسك" و"الجانب الآخر" و"خان القناديل" و"حبنا الكبير" و"أحلام سليمان" و"أوراق من المجهول" ومسرحية "بودي جارد" ومسرحية "أحلام ياسمين" ومسرحية "حلمان وعروس البحر" و"على بابا والأربعين حرامي" و"سعد اليتيم".

وكشف حسن فؤاد في تصريح صحفي له، أن دراسته الشريعة الإسلامية وحفظ القرآن الكريم ووفاة عدد من أصدقائه من نجوم الفن كان السبب الرئيسي وراء غيابه لفترة طويلة قائلاً: "ربنا أكرمني وحفظت القرآن الكريم كاملاً وأخذت إجازة من معهد المعصراوي وعملت إماماً لأحد المساجد".

شارك مع عدد كبير من المطربين أمثال سمير الاسكندراني ولطيفة وحسن الأسمر وصفاء أبو السعود وعفاف راضي ومحمد الحلو ومحمد العزبي في غناء الأوبريت الشهير "إخترناه" وهو الأوبريت الذي أنتج خصيصاً للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وهو من كلمات عبد السلام أمين وألحان عمار الشريعي.

width="640">

وقال "فؤاد" أن أوبريت "اخترناه" للرئيس الراحل حسني مبارك كان سبب دخوله عالم الفن والغناء رغم اعتراض عائلته خاصة أنه أحد أبناء الصعيد وكانوا يرون أن الغناء عيب وله رد فعل سيىء، مؤكداً أن الموسيقار عمار الشريعي هو المحطة الأهم في مشواره الفني قائلاً: "من لم يتعامل مع الشريعي لم يرى الفنانين الحقيقين".

أسهم في نجاح مسلسل "أرابيسك" بطولة صلاح السعدني وهدى سلطان وأبو بكر عزت وسهير المرشدي والذي يعد أحد أهم المسلسلات في تاريخ الدراما العربية، وذلك بعدما حققت أغنية التتر نجاحات كبيرة في مختلف أنحاء الوطن العربي، ويعتبر المسلسل نقطة انطلاقة حقيقية في مشوار حسن فؤاد حيث قدم بعدها العديد من الأعمال مثل "سعد اليتيم" و"على بابا والأربعين حرامي" وغيرهم.

width="640">

قرر حسن فؤاد العودة إلى عالم الفن مرة آخرى بعد فترة غياب دامت سنوات طويلة من خلال مسرحية جديدة تحمل عنوان "السلطانية" بطولة النجمة لقاء سويدان والمقرر عرضها على مسرح البالون بالعجوزة، والعمل من تأليف عبد الفتاح مصطفى، وإخراج مراد منير.

width="640">

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.