الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:54 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سيميوني: بايرن الأفضل على الإطلاق.. وسواريز يمنحنا الطموح

سيميوني
سيميوني

تحدث الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، عن خياراته الهجومية بعد التعاقد مع لويس سواريز، في الميركاتو الحالي.
وقال سيميوني، خلال مؤتمر صحفي خاص بمواجهة فياريال غدا السبت: "دييجو كوستا يعلم ما أريده منه، بينما سواريز يولّد لدي طموح كبير؛ بسبب ما يمكنه تقديمه".
وأوضح أنه سيختار فيما بينهما بناء على حديثه مع كل منهما بشكل فردي.
وأضاف: "لقد تحدثت مع كوستا قبل بداية الموسم، وهو يعلم جيدا ما أريده منه وما نحتاجه. أما سواريز الذي انضم إلينا مؤخرا هناك حماس وطموح كبير لما يمكنه القيام به، وبالتالي سنحسم هذا الأمر بناء على الحديث الذي تم مع كل منهما على حدة".

ولم يُرد مدرب الروخيبلانكوس، الذي بدأ بكوستا كأساسي في أولى مباريات الفريق أمام غرناطة (6-1) وبسواريز في ثاني المباريات أمام أويسكا (0-0)، الكشف عما إذا كان بإمكان المهاجم الأوروجوياني خوض مباراة كاملة أم لا.
وأكد مجددا على ما قاله في مناسبات سابقة بأن اللاعبين سيشاركا سويا في وقت ما: "في الوقت الحالي سنقوم بالتدريب، حيث إنه أمس كان يوما للاستشفاء وبناء على ما سنراه في مران اليوم سنستقر على تشكيل مباراة الغد".
وتعليقا على قرعة دوري أبطال أوروبا، التي أوقعته أمام بايرن ميونخ، قال: "بايرن هو أفضل الأندية على الإطلاق، لقوته وسلطته وتاريخه وحاضره".
وأضاف: "لا يزال يشد الجميع ويجذب الأنظار لطريقة ضغطه، في وجود (توماس) مولر و(روبرت) ليفاندوفسكي، وأي لاعب آخر يضعوه في هذا الخط الهجومي الذي يشعروه فيه بالراحة والقوة".
وأسفرت القرعة التي أجريت الخميس عن وقوع أتلتيكو مع بايرن، حامل اللقب والمتوج بالدوري والكأس في ألمانيا إلى جانب السوبر المحلي والأوروبي، إلى جانب ريد بول سالزبورج النمساوي ولوكوموتيف موسكو الروسي في مجموعة واحدة.
ووصف "التشولو" المجموعة بالتنافسية، قائلا: "علينا أن نبذل كل ما لدينا من أجل تخطيها".
واستطرد: "سالزبورج ناد واعد ولعب الموسم الماضي بالتشامبيونز مع ليفربول ونابولي وجينك، وقدم بطولة رائعة، بكرة قدم منتعشة ولاعبين شباب ولعب جماعي".
وعن لوكوموتيف، الذي سبق وواجهه الموسم الماضي في دور المجموعات أيضا وفاز أتلتيكو ذهابا وإيابا بهدفين نظيفين، علق: "إنه منافس معقد، خاصة على أرضه، يلعب بقوة ودائما ما يبذل جهدا كبيرا في الملعب".
وساند سيميوني، مهاجمه جواو فيلكس؛ من أجل لتقديم أفضل ما لديه هذا الموسم، عقب موسمه الأول المتقلب.
وتألق فيلكس، الذي انتقل إلى أتليتيكو في صفقة قياسية للنادي مقابل 120 مليون يورو من بنفيكا العام الماضي، في الفوز 6-1 على غرناطة في افتتاح الدوري.
ومع ذلك تعرض لانتقادات بسبب أدائه الباهت خلال التعادل السلبي على ملعب ويسكا يوم الأربعاء الماضي.
وأتم سيميوني: "خلال فترة الإعداد للموسم الماضي أظهر نفس الرغبة والسعادة في إدائه التي يظهرها الآن. حتى تعرض للإصابة وقد بدأ الموسم الماضي بشكل جيد حقا. أتمنى أن يستمر ويواصل النمو مع الفريق. نريد الاستفادة من لاعب نثق في قدراته حقا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.