الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تصريحات خطيرة لـ«بوتين» ورئيس وزراء أرمينيا بشأن أزمة قره باج

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، مع ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان في اتصال هاتفي الوضع في منطقة النزاع في قره باغ.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للرئاسة الروسية "الكرملين": "بمبادرة من الجانب الأرميني، أجريت محادثة هاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا نيكول باشينيان، وناقشا الوضع في منطقة النزاع في إقليم قره باغ".

وتابع بيان الكرملين: "أعرب الطرفان عن قلقهما البالغ بشأن المعلومات المتعلقة بانخراط مسلحين من الشرق الأوسط في الأعمال العدائية".

وأشار البيان إلى أن: "الرئيس بوتين أكد مرة أخرى على الحاجة إلى إنهاء الأعمال العدائية على الفور واستئناف الجهود السياسية والدبلوماسية لحل النزاع، بما يتماشى مع بيان الرؤساء المشاركين في إطار مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (روسيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية) بتاريخ 1 أكتوبر 2020".

ودعا الرؤساء الروسي، فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب والفرنسي، إيمانويل ماكرون، في بيان مشترك حول الوضع في قره باغ، أمس الخميس، أذربيجان وأرمينيا إلى وقف الأعمال القتالية والتوجه إلى طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.