الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 08:14 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بأيدٍ مصرية خالصة .. تفاصيل جديدة عن أكبر كشف أثرى فى 2020

د. خالد العنانى وزير السياحة و الآثار
د. خالد العنانى وزير السياحة و الآثار

أعلن الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن تحديد عدد كبير من الآبار التي تحتوي عدد كبير من التوابيت لكبار الكهنة والموظفين من الاسرة 26 في حال أكثر من جيدة من الحفظ، ولم يتم إخراج تلك التوابيت حتي الآن.

لفت الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن أكبر كشف اثري لعام 2020 وذلك بحضور الدكتور أسامة هيكل وزير الإعلام والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، أن الكشف الأثري الجديد تم بأيدي مصرية خالصة دون تدخل من أي بعثات أجنبية.

أوضح أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار رفض تأجيل الإعلان عن الكشف الأثري الجديد تمهيدا لإخراج كافة التوابيت من داخل آبار الدفن، مشيرا إلى أن وزير السياحة والآثار قال أنه لا يمكن تأجيل الكشف الأثري بسبب إرسال الدعوات لسفراء الدول الأجنبية الموجودة في مصر بإجمالي 60 سفير، بالإضافة إلي وسائل الإعلام العالمية والأجنبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.