الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المالية: طرحنا 5 مبادرات لرد متأخرات الشركات المصدرة

صادرات
صادرات

أعلنت نيفين أحمد منصور، مستشار نائب وزير المالية للسياسيات النقدية والمسؤولة عن ملف دعم المصدرين،

أنه تم طرح 5 مبادرات وافق عليها مجلس الوزراء، في أكتوبر الماضي، بواسطة فريق عمل من وزارتي المالية والتجارة والصناعة وصندوق تنمية الصادرات، بحيث يتم إعادة متأخرات الشركات المصدرة، مشيرة إلى أن المبادرات تشمل شركات القطاع العام والخاص.

وأكدت أن مبادرات الوزارة متاحة على المواقع الإلكترونية التابعة للوزارة، لافتة إلى أن موقع يجرى تحديثه باستمرار، كما أنه يمكن للشركات أو الأفراد الاستفسار عن طريق الأرقام التليفونية الخاصة بالوزارة، موضحة أنه يمكن لأي مصدر الجمع بين أكثر من مبادرة طالما منطبق عليها الشروط.

وأوضحت أن الدولة تقدم برامج دعم للشركات العاملة في مجال التصدير لتنشيط حركة الاقتصاد، مشيرة إلى أنه تم رد المبالغ المتأخرة لنحو 2000 شركة بمبلغ 5 مليارات و680 مليون جنيه، خلال العام المالي السابق 2019 -2020.

وأوضحت أنه تم تخصيص 7 مليارات جنيه لدعم المصدرين في الموازنة الجديدة 2020-2021، لافتة إلى أن المبادرات التي جرى طرحها لدعم الشركات المصدرة ساهمت في زيادة الطلب على العمالة.

ولفتت "منصور" إلى أن الوزارة اتخذت قرارا خلال جائجة فيروس كورونا باعتبار صغار المصدرين الذين لديهم متأخرات حتى 5 ملايين جنيه، حيث جرى رفع الحد الأقصى من مليون لـ5 ملايين.

ولفتت إلى أن الوزارة أطلقت أيضا مبادرة الـ10% والتي تتيح لأي مصدر يستطيع التوجه لصندوق تنمية الصادرات والحصول على 10% من متأخراته، وذلك لمنحة سيولة والاحتفاظ بالعمالة وزيادة الطاقة الإنتاجية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.