الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هجوم كبير على حسين الجسمي بسبب تقديمه لحن أغنية لفرقة إسرائيلية..اعرف التفاصيل

انتشرت خلال الأيام الماضية أغنية لفرقة موسيقية إسرئيلية تحمل اسم "نور"، من ألحان الفنان الإماراتي حسين الجسمي، كما نشرت ‏نورة بنت محمد الكعبى وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية، فيديو كليب أغنية "أحبك" لفرقة النور الإسرائيلي عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصير "تويتر" وكتبت معلقة :"فرقة النور الإسرائيلية.. تقدم معزوفة جميلة من ألحان الفنان الإماراتى حسين الجسمى بمناسبة معاهدة السلام".

وتسببت هذه التغريدة والأغنية في جدل وهجوم على حسين الجسمي، ووجهت له الانتقادات والتهم حول موافقته على التطبيع.

كما استخدمت فرقة النور الإسرائيلية لحن أغنية الجسمي "أحبك" والتي لحنها وأصدرها عام 2018 من كلمات أحمد الصانع وتوزيع ومكساج وماستر وليد فايد، وأعادت الفرقة توزيع الأغنية ونشرتها عبر قناتها على موقع يوتيوب.

وعلقت الفرقة الإسرائيلية في وصف الأغنية أنها تأتي بمناسبة معاهدة السلام التي وصفتها بأنها "ملهمة للأمة"، لافتة إلى أن المقطع هذا هو "تكريم لدولة الإمارات" بالتعاون مع المخرج رونين بيليد حداد، وأرييل كوهين المدير الموسيقي للفرقة.

وعلى لحن أغنية "أحبك" للجسمي التي قدمها قبل عامين، تم إعادة تقديم أغنيتين منها في إسرائيل وتم تصويرهما بطريقة الفيديو كليب، ونشرت على يوتيوب وصفحات عبرية مثل "إسرائيل بالعربية".

وكان الكليب الأول تم إطلاقه بالعبرية ويغنيه مجموعة من الأطفال بينما الكليب الثاني قدمته الفرقة الإسرائيلية مقروناً بمشاهد جمالية لمدن إسرائيلية.

وأخيراً لم يرد حسين الجسمي على أي تساؤلات أو تعليقات حول إهدائه لحن أغنتيه للفرقة الإسرائيلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.