الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 08:23 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المكونات الطبيعية.. هذه الخلطات ممنوعة على البشرة نهائيًا

مكونات طبيعية ضارة للبشرة
مكونات طبيعية ضارة للبشرة

تسعى كثير من الفتيات للبحث باستمرار على حلول للعناية بالبشرة بجميع الوسائل من أجل جعلها أكثر إشراقة ونضارة، ولكن العديدات يجهلن أنه في الوقت نفسه يمكن أن يكون لها آثار ضارة.

وبالتالي أثبتت الأبحاث أن المكونات الطبيعية ليست مفيدة دائما للعناية بالوجه، خاصة في حالة البشرة الحساسة أو المصابة بحب الشباب أو التي تعاني من مشاكل مثل التهاب الجلد أو التهيج بمختلف أنواعه.

ولهذا نستعرض معكم مكونات طبيعية ضارة للبشرة وممنوعة نهائيًا.. فتعرفي عليها:

= الليمون هو أحد المكونات التي تُستخدم غالبا في صنع الأقنعة الطبيعية في المنزل للحصول على وجه مضيء ونضر، لكن حموضته يمكن أن تكون خطيرة في حالة البشرة الحساسة والمتهيجة بسهولة.

كما يمكن أن يؤدي وضعه على الوجه، ليس فقط لتهيج وجفاف الجلد، ولكن أيضا لحروق في حالات البشرة شديدة الحساسية.

= يستخدم السكر بشكل متكرر في صنع المقشرات اليدوية للوجه، ولكنه عنصر من المحتمل أن يكون خطيرا في حالة حب الشباب والتهاب الجلد.

وفي الواقع يمكن أن تؤدي حبيبات السكر إلى زيادة تهيج الطفح الجلدي، لذا ينصح باستخدامه فقط لتقشير الجسم مع تجنبه على الوجه.

= تعد بيكربونات الصوديوم أحد المكونات التي تستخدم غالباً للعلاجات الطبيعية المخصصة للوجه، لكنها في الواقع يحتمل أن تصبح خطيرة لأصحاب البشرة الجافة.

ولذا فاستخدام البيكربونات على الجلد قد يتسبب في تكاثر ظهور البكتيريا وتجفيف الجلد بشكل كبير.

= يستخدم المايونيز في كثير من الأحيان لجعل البشرة أكثر رطوبة، ولكن في حقيقة الأمر، من المحتمل أن يكون مكونا غذائيا ضاراً خاصةً للبشرة المختلطة والدهنية، لأن مكونه الدهني يمكن أن يسد المسام بشكل أكبر مما يتسبب في ظهور أكبر للرؤوس السوداء والبثور التي تميز عادة هذه الأنواع من البشرة.

= غالباً ما تستخدم القرفة في التقشير وأقنعة الوجه، وفي حالة البشرة الحساسة يمكن أن تسبب تهيجاً كبيراً خاصة في المناطق التي يكون فيها الجلد أرق، مثل حول الفم والعينين، ووفقاً لخبراء الجلد، فإن مخاطرها كبيرة للغاية وتصل إلى الحروق والالتهابات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.