الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:39 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسرار وخفايا وراء غضب الأمير فيليب من ميجان ماركل.. اعرف القصة كاملة

الأمير فيليب وميجان ماركل
الأمير فيليب وميجان ماركل

لا زالت وسائل الإعلام العالمية تتحدث عن حكاية اعتزال الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل الحياة الملكية والتخلي عن جميع ألقابهما وواجباتهما حتى الآن.

وكان انسحاب الزوجان من العائلة الملكية البريطانية وتخليهما عن موقعهما كونهما أحد كبار أفراد العائلة مستمرة، قد ترك أثرًا كبيرًا فى نفوس أفراد الأسرة الملكية ببريطانيا أكثر، مما كان يظن البعض.

جاء ذلك وفقًا لتصريحات جديدة للمؤرخ وكاتبة السيرة الملكية البريطانية "إنجرايد سيوارد"، الذى نقلته عنه صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، والتى أشارت إلى ما كشفه عن أسرار وخفايا وراء غضب الأمير فيليب من ميجان ماركل.

وكان نتيجة ذلك حالة من الإحباط والاستياء لازمت الأمير فيليب، جد الأمير هارى وزوج الملكة إليزابيث الثانية، حتى الآن بسبب تخلى هارى عن ألقابه الملكية

وكانت كاتبة السيرة الملكية قد أشار إلى الإحباط الذى شعر به الأمير البالغ من العمر 99 عاما، سببه الرئيسى ما قامت به ميجان ماركل من تشجيع زوجها الأمير هارى لاتخاذ قرار ترك الحياة الملكية خلفهم والتنازل عن كافة الألقاب والواجبات.

وأوضحت أن الأمير فيليب، سبق له التعبير عن إحباطه لعدم قدرة ماركل على القيام بمثل ما قام به، حين تخلى عن رتبته العسكرية بسلاح البحرية البريطانى، وكرس حياته لدعم زوجته الملكة إليزابيث حين تسلمت مقاليد العرش عام 1952.

كما كشفت السيرة الملكية البريطانية، أن دوق أدنبره، كان دائم التساؤل حول عدم قيام ماركل بالأمر نفسه، وما منعها من تكريس حياتها لدعم زوجها وواجباته الملكية كما فعل، كما اقتبست "سيوراد" فى تصريحاتها، ما كان يقوله الأمير فيليب للأميرة الراحلة ديانا، إن "الحياة الملكية ليست سباقًا على من يحصد الشعبية الأكبر، لكنه عمل جماعى يشارك به كافة أفراد الأسرة الملكية"، وهو المنطق الذى كان يأمل أن تتفهمه ماركل بدروها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.