الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..إحالة ترامب إلي المحاكمة بتهمة إخفاء إصابته بفيروس كورونا

ترامب وزوجته
ترامب وزوجته

قالت تقارير أمريكية أنه من المرجح أن تتم محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إذا ثبت أنه أخفي إصابته بفيروس كورونا وشارك في مؤتمرات انتخابية وبرامج تليفزيونية.
كانت تقارير إعلامية أمريكية قد كشفت أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان يعلم بإصابته بفيروس "كورونا" إلا أنه أخفى الأمر.

بحسب مقال لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نشر يوم الأحد 4 أكتوبر فإن ترامب علم بإصابته بالفيروس.

ولكنه لم يكشف عن النتيجة الإيجابية للفحص السريع الذي أجراه للكشف عن إصابته، وانتظر ظهور نتائج فحص أكثر دقة.
وبحسب الصحيفة فإن نتائج الفحص السريع أثبتت أن إصابة ترامب كانت قد ظهرت يوم الخميس 1 أكتوبر.

وتلقى ترامب نتائج الفحص مساء الخميس، قبل ظهوره على شبكة "فوكس نيوز" في لقاء ولم يفصح عن إصابته بالفيروس، قائلا "سأتلقى نتائج الفحص الليلة أو صباح الغد".

وبموجب التعليمات المُتبَعة في البيت الأبيض، فإن الاختبار الأكثر موثوقية الذي يفحص عينة مأخوذة من عمق ممر الأنف لا يُجرَى إلا بعد ظهور إيجابية نتيجة الاختبار السريع المبدئي، ووفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، التزمت فحوصات الرئيس بهذا البروتوكول.

يذكر أن ترامب، أعلن صباح يوم الجمعة، إصابته وزوجته ميلانيا ترامب بفيروس كورونا.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" إن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بفيروس كورونا المستجد.وأضاف: "بدأت أنا وميلانيا الحجر الصحي وسنتجاوز كورونا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.