الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس الدولة ينهى نزاعات انتخابات النواب .. اعرف التفاصيل

مجلس الدولة
مجلس الدولة

تصدر المحكمة الإدارية العليا الدائرة الأولي ، آخر أحكام فيما تبقي من الطعون المحالة لها علي أحكام الدرجة الأولى ، وتكون بذلك نهاية مهمتها في الجولة الانتخابية .

وستصدر أحكام سواء بالقبول أو الرفض ، مما يعنى استبعاد مقبولين من السباق الانتخابي ، وعودة مستبعدين ، لتبدء الهيئة الوطنية للانتخابات في إعلان الاسماء بالكشوف النهائية .

وتلقت المحكمة الإدارية العليا، ٢٥ طعنا جديدا على أحكام الدرجة الأولى الصادرة من القضاء الإداري بشأن دعاوى انتخابات مجلس النواب من جميع المحافظات ، وتمت إحالتهم لدائرة الفحص للنظر فيهم ومن ثم إحالتهم لدائرة الموضوع إذا أستلزم الأمر ذلك .

ليكون بذلك إجمالي الطعون المنظورة اليوم ٥١ طعن ، حيث أن دائرة الموضوع تنظر ٢٦ طعنا كان محال ليها من دائرة الفحص ، ومن المنتظر صدور أحكام نهائية باتة خلال ساعات .

ويبدأ الاقتراع في انتخابات مجلس النواب في الخارج، أيام الأربعاء والخميس والجمعة 21 و22 و23 أكتوبر، بينما تجرى في الداخل يومي السبت والأحد 24 و25 أكتوبر، على أن تعلن النتيجة الخاصة بالمرحلة الأولى في موعد أقصاه 1 نوفمبر 2020.

وتنطلق الدعاية الانتخابية، لمرشحين المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2021، بالنظامين الفردي والقوائم معا، غدا الاثنين وتستمر حتى 18 أكتوبر الجارى، بينما تنطلق الدعاية الانتخابية لمرشحى المرحلة الثانية اعتبارا من 19 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر المقبل، ووضعت الهيئة الوطنية للانتخابات ضوابط الدعاية الانتخابية لمرشحى مجلس النواب، والذي تضمن مدة الدعاية والحد الأقصى للإنفاق عليها وطرق تلقى التبرعات وتحديد الجهات التي يحظر تلقى التبرعات منها، ومراقبة رصيد الإنفاق وضوابط حسابات الدعاية.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن يكون الحد الأقصى للإنفاق في الجولة الأولى للمرشحين الفردى 500 ألف جنيه وفى حالة الإعادة يكون حجم الإنفاق مائتي ألف جنيه، ويكون الحد الأقصى للمرشحين بنظام القائمة المخصص لها 42 مقعدا 7 ملايين جنيه، وفى مرحلة الإعادة يكون الحد الأقصى اثنين مليون و800 ألف جنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.