الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على نص اليمين الدستورية التي سيؤديها أعضاء الشيوخ في الجلسة الافتتاحية للمجلس

يؤدى أعضاء مجلس الشيوخ، المنتخبون والمعينون على حد السواء اليمين في الجلسة الافتتاحية للمجلس المزمع عقدها يوم 18 أكتوبر الجارى، بعد دعوة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، المجلس للانعقاد لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوم الأحد 1 من ربيع الأول 1442 هجرية، الموافق 18 من أكتوبر سنة 2020 ميلادية.

ووفقا للنص الدستوري (104) من الدستور والتي تنطبق علي مجلس الشيوخ، يشترط أن يؤدي العضو قبل أن يباشر عمله، اليمين الآتية " أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

ويشكل مجلس الشيوخ من (300) عضو، وُينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالي عدد المقاعد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة