الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 09:35 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أول تعليق من تركيا على موقف الاتحاد الأوروبي من انضمام أنقرة

أردوغان
أردوغان

وصفت وزارة الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، تقرير مفوضية الاتحاد الأوروبي حيال تركيا بـ«الضعيف والمتحيز ومزدوج المعايير».

وكانت المفوضية الأوروبية، أصدرت التقرير الخاص بتركيا، الذي أوضح أن السياسة الخارجية التركية أصبحت «عدوانية» بشكل متزايد وهناك الكثير مما يجري وراء الكواليس، مما يبخر حلم تركيا بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وأردف بيان خارجية أنقرة، أن مفوضية الاتحاد الأوروبي لم تقدم أي تفسير يذكر حيال هذا التقرير الذي بُني على نهج غير بناء، مشيرًا إلى أن تقرير المفوضية يستند إلى القضية اليونانية والصراع شرق المتوسط وبحر إيجه، مؤكدًا أن تركيا تقف بجانب القبارصة الأتراك وتحمي حقوقهم وأن هذا هو سبب الانحياز في التقرير.

وأردف أن تركيا مازالت متمسكة بمسار العضوية في الاتحاد الأوروبي على الرغم من جهود بعض الدوائر المحيطة بالاتحاد لإبعادها عن العضوية، مؤكدًا أن السلطات التركية تلتزم بالقانون وإدارة الأزمات واستقلالية المحاكم لأقصي مدي، وأن ما ورد في تقرير المفوضية الأوروبية بشأن قضية شرقي المتوسط وبحر إيجه يستند بالكامل إلى الأطروحات اليونانية والقبرصية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة