الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تصفيات مونديال 2022.. أوروجواي تكرس عقدة تشيلي بهدفين.. وبيرو تخطف تعادلا من باراجواي

سواريز
سواريز

فاز منتخب أوروجواي على تشيلي بهدفين مقابل هدف واحد في ملعب المئوية بالعاصمة مونتيفيديو، ضمن منافسات الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية.

لويس سواريز، وماكسي جوميز سجلا هدفي أوروجواي، فيما سجّل أليكسيس سانشيز هدف تشيلي الوحيد.

لتحصد أوروجواي أول 3 نقاط في مشوار الوصول إلى قطر، ويظل رصيد تشيلي خاليا من النقاط، حيث أن عقدة تشيلي تواصلت في أرض أوروجواي حيث لم تتنصر مطلقا في 28 مباراة بينهما، إذ تفوقت أوروجواي 21 مرة، وكان التعادل حاكما 7 مرات.

لويس سواريز سجل الأول في الدقيقة 40، من ركلة جزاء، مفتتحا أهداف تصفيات كأس العالم 2022.

وبهذا الهدف سجل سواريز، هدفه رقم 60 بقميص أوروجواي معززا صدارته لهدافي السيلستي التاريخيين، كما وصل إلى الهدف رقم 22 في مسيرته بتصفيات كأس العالم، متخطيا صديقه ليو ميسي صاحب الـ21 هدفا بشكل مؤقت.

وفي مباراة أخرى مثيرة، تعادلت باراجواي أمام ضيفتها بيرو بهدفين لكل طرف في ملعب ديفينسوريس دل تشاكو.

أندري كاريّو نجم الهلال تقدّم لـ بيرو بهدف رائع من تسديدة على الطائر في الدقيقة 53، لكن البديل آنخل روميرو أدرك التعادل لـ باراجواي في الدقيقة 60، قبل أن يعود روميرو بنفسه ليضيف الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 81.

وفي الدقيقة 85 أكمل كاريو الثنائية وسجل هدف التعادل لـ بيرو، ليكون أول لاعب يسجل ثنائية لـ بيرو خارج ملعبها في تصفيات المونديال منذ أن فعلها فرانكو نافارو عام 1985، أي قبل 35 عاما في مواجهة تشيلي

بيرو وصلت إلى 9 مباريات متتالية دون هزيمة في تصفيات المونديال منذ سقوطها أمام البرازيل في 2016، وهي أفضل سلسلة لها في تاريخها بتصفيات كأس العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.