الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. ما لا تعرفه عن صفقة الخيانة بين نتنياهو وأبي أحمد

ابي أحمد ونتنياهو
ابي أحمد ونتنياهو

اتصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هاتفيا، اليوم الجمعة، بنظيره الإثيوبي، آبي أحمد.

وأفادت القناة العبرية الـ"السابعة"، مساء اليوم الجمعة، بأن نتنياهو طلب من آبي أحمد جلب أو هجرة نحو 2000 من اليهود "الفلاشا" إلى إسرائيل، على الفور، ضمن حملة "لم الشمل" للمهاجرين اليهود من أصل إثيوبي.
وذكرت القناة أن رئيس الوزراء الإثيوبي هنأ نظيره الإسرائيلي على اتفاقيات التطبيع التاريخية مع الإمارات والبحرين، بدعوى أن بنيامين نتنياهو قاد خطوة تاريخية لن تعلم مداها سوى الأجيال القادمة.

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إنه لا مانع لديه من هجرة اليهود الإثيوبيين، بزعم أن هذا يرمز إلى الروابط الخاصة بين الشعبين، الإثيوبي والإسرائيلي.

وأشارت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن الجانبين ناقشا إمكانية تعميق التعاون الزراعي والمساعدات الإسرائيلية لإثيوبيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.