الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مايا مرسى: فخورة بحصول مصر على المركز الأول بتقرير للأمم المتحدة لمساندة المرأة خلال أزمة كورونا

أعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة عن فخرها وسعادتها بما جاء في التقرير الصادر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي حول الإجراءات التي اتخذتها الدول حول العالم لمساندة المرأة خلال جائحة كورونا والذي أوضح فيه الجزء الخاص بمنطقة الشرق الأوسط أن عدد الإجراءات التي اتخذتها جمهورية مصر العربية لمساندة المرأة وفقاً لمعايير رصد هيئة الأمم المتحدة قد وصلت الى ٢١ إجراء وهو أعلى عدد من التدابير التي تم اتخاذها في المنطقة وذلك منذ بدء الأزمة.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي أن تقريرالأمم المتحدة أكد أن مصرالأولي في منطقة الشرق الأوسط فيما يتعلق بالجهود والاجراءات التي اتخذتها لمساندة المرأة خلال جائحة كورونا كما تضمن التقريرملحق يلقي الضوء على تفاصيل دولتين هما مصر وجورجيا.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن تقرير هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يؤكد ريادة مصر في المنطقة و اهتمام الدولة بمراعاة احتياجات المرأة ومساندتها خلال جائحة كوفيد -19، وهو ما يدل على حجم المكانة التى تتمتع بها المرأة المصرية وأهمية دورها فى المجتمع والاحترام والتقدير والدعم الدائم الذي تتلقاه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية، والذي يؤكد دائما في جميع قراراته عن دعمه للمرأة ومساندته لحقوقها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة