الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:24 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عصور ما قبل التاريخ.. بيع عملة ذهبية نادرة عمرها 2000 عام مقابل هذا المبلغ

العملة الذهبية النادرة
العملة الذهبية النادرة

لا زالت وسائل الإعلام والصحف تتحدث عن أسرار وألغاء المقتنيات والكنوز الأسرية التى تكتشف يومًا بعد يوم من عصور ما قبل التاريخ، وكان أخرها ما كشفه تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن طرح عملة ذهبية رومانية نادرة عمرها 2000 عام للبيع في مزاد علني خلال الشهر الجاري..

المثير للدهشة أنه سيتم عرض العملة الذهبية النادرة البالغ عمرها 2000 عام مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني.

في حين أشار الخبراء إلى أن العملة النادرة تعد واحدة من ثلاث عملات تحمل نفس التصميم، ومن المعروف أنها مصبوبة بالذهب، وهو ما يجعلها بمثابة كنز لهواة جمع العملات القديمة بشكل خاص.

جدير بالذكر أن هذه العملة، التي توصف بكونها "خالية من العيوب"، كانت ضمن مجموعة خاصة في أوروبا، ومن المقرر بيعها في دار مزادات بالعاصمة البريطانية لندن في التاسع والعشرين من أكتوبر الجاري.

ورغم التقديرات الأولية التى تشير إلى أن سعرها يمكن ان يصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني، لكن هناك توقعات بأن تباع مقابل سعر أعلى بكثير في المزاد، حتى أن خبيرًا في تقييم العملات الأثرية أفاد بأنها يمكن أن تباع مقابل سعر خرافي يتراوح ما بين 3 إلى 5 ملايين جنيه إسترليني.

ويعود تاريخ سك هذه العملة الذهبية مرتبط باغتيال الإمبراطور الروماني "يوليوس قيصر"، وقد وُصفت عملية سكها، بعد عامين من الاغتيال الذي وقع في عام 44 قبل الميلاد، بكونها "احتفالًا مخزيًا ووقحًا" بقتل الإمبراطور الروماني عن طريق طعنه 23 مرة.

كما وصف خبير تقييم العملات الأثرية هذه العملة الرومانية، التي تم سكها في عام 42 قبل الميلاد، بأنها واحدة من أهم وأقيم عملات العالم القديم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.