الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:09 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الزراعة يشهد تكريم خريجى الدول الأفريقية من الجامعات المصرية

شهد السيد القصير وزيرالزراعة واستصلاح الأراضي حفل تكريم الخريجين الأفارقة من الجامعات الحكومية المصرية المختلفة البالغ عددهم 175خريج والذي ينظمه اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة تحت رعاية جامعة الإسكندرية، والمجمع العلمي المصري، وذلك بنادي الزراعيين التابع لنقابة المهن الزراعية، ضمن برنامج دعم بناء قدرات المعرفية والقيادية للشباب الإفريقي.

حضر الحفل الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة نائب رئيس المجمع العلمي المصري، الدكتور سيد خليفة امين عام اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة ونقيب الزراعيين، والسفير ماهر العدوي مساعد وزير الخارحية، والدكتور إسماعيل سراج الدين عضو مجلس إدارة المجمع العلمي المصري، والدكتور صلاح سليمان مدير البرنامج، وعدد من سفراء الدول الأفريقية في مصر، وعدد من الشخصيات العامة.

وأكد وزير الزراعة على اهمية هذا البرنامج في دعم القدرات المعرفية والقيادية، وربط شباب القارة السمراء بشبكات من العلاقات القوية المستدامة، وتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات المصرية الأفريقية، لافتا إلى ضرورة أن يكون لهذا البرنامج دور ملموس في نشر الوعي بالقضايا الملحة كالبيئة والتغيرات المناخية والتنمية المستدامة، وتعظيم موارد القارة الأفريقية.

وأضاف، أن خريجي هذا البرنامج سيكونوا خير سفراء لمصر في بلادهم، مطالبهم بالاستمرار في العمل بكل جد واخلاص بهدف إحداث التنمية المستدامة في بلادهم لتعم بالنماء على القارة الأفريقية، حسب أجندة أفريقيا 2063.

وأكد وزير الزراعة أن الدولة المصرية تسعى بكل ما تملك إلى إحداث التنمية في أفريقيا، وتضع كل إمكانياتها في خدمة دول وشعوب القارة الأفريقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة