الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:18 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء يكشف سيناريوهات الدولة للحد من الزيادة السكانية

د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن معدلات النمو والزيادة السكانية التي أثبتتها الإحصائيات تزيد بمعدل 2 مليون في السنة.

وأضاف رئيس الوزراء: "ذلك يعني أنه بحلول عام 2050 سيصل إلى 200 مليون نسمة تقريبا"، معقبا: «دي كارثة لو فضلنا بالمعدلات ديه».

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته في فعاليات الدوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة، أن منظمة الأمم المتحدة حذرت الدولة المصرية "خدوا بالكوا انتوا لو فضلتوا بالشكل ده تضاعفوا ومش هيكون في موارد"، لافتا إلى أن الشريحة الأكبر من المجتمع حاليا تقع بين الفئة العمرية من صفر إلى 10 سنوات.

وأشار إلى أن الدولة تطرح 3 سيناريوهات مختلفة للشكل العام لـ 10 سنوات قادمة ليس إلا، وهذا في محاولة لحل مشكلة الزيادة السكانية، وأن السيناريو الثالث يقر الحد من معدلات النمو ليكون سنويا 800 ألف نسمة فقط لمدة 10 سنين.

وأوضح أن هذا التقنين سيقلل من الزيادة المتوقعة حوالي 17 مليون نسمة، وتوفر ما يعادل من 670 مليار جنيه، وبهذا المبلغ ستتم تلبية احتياجات الزيادة الجديدة بخدمات جزئية وليست كلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة