الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على حجم إنفاق الدولة على مشروعات التنمية وتطوير العشوائيات

د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مصر أنفقت أكثر من 4 تريليون جنيه خلال الـ 6 سنوات الماضية على مشروعات التنمية.

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته اليوم، الأحد، في فعاليات الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة تنشئ حاليا أكثر من 16 مدينة جديدة في وقت واحد، فضلا عن تنفيذ مشروعات أخرى في جميع المجالات، حيث يجري إنشاء حجم هائل من المتاحف، إلى جانب تطوير منظومة النقل، والتعليم.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الدولة تتحمل في تكلفة تطوير المناطق غير الآمنة، والمناطق العشوائية نحو 424 مليار جنيه، معلقا: "مفيش دولة في العالم تنفذ برنامج لتطوير العشوائيات بهذا الشكل.. ولام نكون فخورين".

وأكد أن مصر كانت تستقبل مولودا كل 20 ثانية بالعام 1980، وأصبح الآن كل 13.5 ثانية، وكل مولود جديد يكلف الدولة 13100 جنيه، لافتًا إلى أن عدد السكان تضاعف عام 2020 بنسبة 400%، مشددا على أن تلك الزيادة كانت لها تداعيات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة