الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:03 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الوطنية للانتخابات: غلق قاعدة بيانات الناخبين بانتخابات مجلس النواب

أغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشارلاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض قاعدة بيانات الناخبين فى انتخابات مجلس النواب بشكل نهائى، بحيث لا يجوز إجراء أى تعديل فيها بعد ذلك.

ووفقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية، فأنه لا يجوز إجراء أى تعديل فى قاعدة بيانات الناخبين بعد دعوة الناخبين إلى انتخاب البرلمان والتى كانت فى 10 سبتمبر الماضى، كما تضمن القانون أنه مع ذلك يجوز حتى قبل 15 يوما السابقة على يوم الاقتراع إجراء تعديل على قاعدة البيانات وذلك فى حالتين فقط هما لتنفيذ حكم قضائى واجب النفاذ بإدراج أو استبعاد ناخب أو لحذف أسماء المتوفين من هذة القاعدة.

وانتهت اليوم الأحد، المدة القانونية المحددة بـ15 يوما قبل الاقتراع حيث سيكون أول أيام الاقتراع فى الخارج 21 أكتوبر بينما فى الداخل يوم 24 أكتوبر وهو ما يعنى انتهاء المدة

ومن المقرر أن يقوم الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أسامة غازى، بإعادة توزيع الناخبين على لجانهم الانتخابية فى مراكزالاقتراع التى تم زيادتها للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

ويحق لنحو 63 مليون ناخب بالتصويت فى انتخابات مجلس النواب، حيث بلغ عدد المقيدين بجداول الانتخابات خلال انتخابات الشيوخ 62 مليونا و940 ألفا و165 ناخبا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.