الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:36 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عمره يتعدى الـ 109 عامًا.. ننشر القصة الكاملة لتحول عربات قطار إلى فندق فاخر في كندا

فندق البوتيكى فى كندا
فندق البوتيكى فى كندا

نعلم جميعنا أن المسافرون يعتادون باستمرا على الإقامة بأحد الفنادق التقليدية بهيئتها المعروفة بمختلف دول العالم، إلا أن الجديد والفريد من نوعه هذه المرة هو فندق البوتيكى فى كندا، والذى يتكون من عربات قطار تعود للقرن الـ20 بعد تجديدها.

هذا الفندق أذهل كل من شاهده خاصة أنه مكون من عربات قطار قديمة جدًا مما أثارت صورة إعجاب ودهشة رواد السوشيال ميديا، ولهذا نستعرض معكم القصة الكاملة لتحول عربات قطار إلى فندق فاخر في كندا:

يعود تاريخ عربات هذا القطار تحديدًا إلى العام 1911، وتحتوي كل عربة سكة حديد على حمام خاص وتكييف وتليفزيون، كما تتسع العربات لما يصل إلى أربعة أشخاص.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع "إنسايدر" الأمريكى، تلذى أشار إلى أن أسعار العربات تتراوح ما بين 129.50 دولار إلى 189.50 دولار في الليلة، ويمكن أيضًا أن تستوعب العربات مابين 4 إلى 7 حيوانات أليفة مقابل دفع رسوم إضافية قدرها 25 دولارًا في الليلة حيث يُسمح بحيوان أليف واحد فقط لكل عربة.

وعلاوة على ذلك تم تجهيز عربات السكك الحديدية بالكامل بتكييف الهواء، وحمامات خاصة وتلفزيون وتحتوى العربات على مطبخ صغير خاص أو سطح خاص ، مثالي للاستمتاع باحتساء فنجان قهوة في الهواء الطلق.
وتقدم عربة الطعام وجبات الغداء والعشاء يوميًا وتستضيف أيضًا فرق موسيقية، ويمكن للزوار أيضًا تناول وجبة الإفطار والمشروبات الساخنة والباردة والمخبوزات في المقهى الخاص بالقطار.

وليس هذا فحسب بل يحتوى القطار أيضًا على محل لبيع الهدايا مع مجموعة كبيرة من التذكارات، من الأدوات المنزلية المستوحاة من القطار.

جدير بالذكر أن القطار قبل أن يتحول لفندق، كان يُستخدم للعبور منذ عام 1887 إلى عام 1986، واشتراه المالك الحالى عام 1974 والذى يدعى "James Le Fresne "، والذى كان عمره فى ذلك الوقت 18 عام لإنقاذه من الهدم ، بعد توقف خدمة الركاب والشحن بحلول ذلك الوقت، وفي عام 1989 ، بعد ترميم القطار لمدة عامين و إزالة القضبان تحول القطار لفندق يمتد على أكثر من 15000 ميل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.