الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مستشار الرئيس للصحة يكشف خطط الدولة لتأمين العام الدراسي ضد كورونا

د. عوض تاج الدين
د. عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن عقد امتحانات طلاب الثانوية العامة والسنوات النهائية في الجامعات إلكترونيا في نهاية العام الدراسي الماضي، كان أمرا في غاية الصعوبة، لذلك تم وضع خطط تأمينية شديدة أثناء الامتحانات كلفت الدولة ملايين الجنيهات.

وقال عوض تاج الدين، خلال أولى فعاليات منتدى الحوار الثقافي، الذي عقد اليوم، الثلاثاء، بمقر أكاديمية الأوقاف بأكتوبر، إن هناك خططا وقائية شديدة جدا من فيروس كورونا سيتم تطبيقها خلال العام الدراسي الذي يبدأ السبت المقبل.

وأضاف مستشار الرئيس للشئون الصحية أن أزمة كورونا ضربت كل دول العالم، مشيرا إلى أن "الأزمة أثبتت أن لدينا قدرات فى مصر، حيث دعمنا القدرة التجهيزية والبشرية بسرعة شديدة جدا ومن أول يوم الدولة دفعت كل قدراتها لمواجهة هذا الوباء، والرئيس كان يسأل بنفسه عندكم كام جهاز تنفس صناعى، النهارده لدينا خريطة بكل أجهزة التتفس الصناعى".

وأكد ووزير الصحة الأسبق أن "كثيرا من مشاكلنا الحقيقية نتجت عن أسباب كثيرة من بينها الزيادة السكانية، ففى ثورة 1952 كان عدد سكان مصر 22 مليون، وهذا العام 101 مليون داخل مصر، بالإضافة لمن يتواجدون خارج مصر من المصريين وهم يستخدمون الكثير من الخدمات فى مصر مثل المدارس والجامعات إذن بصورة مباشرة وغير مباشرة الدولة تتحمل أعباءً من بالداخل ومن بالخارج".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة