الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 09:24 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد غير متوقعة عن «الجنسنج».. فما هي؟

الجنسنج
الجنسنج

هناك عدد كبير من الأشخاص يلجأون إلى استخدام الأعشاب الطبيعية للوقاية من الأمراض المختلفة والمساعدة على علاجها.

ومن المعروف أن الجنسنج يعد من الأعشاب المهمة المميزة، التي تحتوي على بعض المركبات التي تفيد الجسم والصحة.

ولهذا نستعرض معكم أبرز فوائد الجنسنج الصحية:

= يساعد على الحماية من الإصابة بالالتهابات، لأنه يحتوي على الجينسنوسيدات التي تتحكم في التهابات الجسم، فضلا على أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي لها دور أيضا في الحماية من الالتهابات والجذور الحرة التي تتعرض إليها خلايا الجسم، مما يحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية ومنها سرطان الكبد والرئة والقولون والمعدة.

= يساعد الجنسنج على زيادة إنتاج الأنسولين بالجسم والعمل على زيادة القدرة على امتصاص الخلايا للسكر في الدم، مما يساعد على التحكم في نسبة الجلوكوز.

= يساعد على التخفيف من الأعراض المصاحبة لسن اليأس، وهذا لأنه يقلل من الشعور بالإجهاد والتعب والاضطرابات في النوم، كما أنه مفيد للتخلص من الهبات الساخنة والاكتئاب الذي تتعرض له المرأة عند وصولها لسن اليأس.

= تساعد على حماية خلايا الدماغ من التلف وتعرضها إلى الجذور الحرة.

= تساعد عشبة الجنسنج على الاهتمام بصحة البشرة، حيث أنها تساعد على علاج تصبغات الجلد التي تظهر على البشرة والتخلص من حب الشباب، فضلا على أنه له القدرة على التخلص من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على البشرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.