الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:28 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسرار لا تعرفينها عن «الصلصة الإيطالية».. تعرفي عليها

الصلصة الإيطالية
الصلصة الإيطالية

من المعروف لدى الجميع أن صلصة الطماطم واحدة من أشهى الأطعمة التي تحضرها ربات البيوت والجدات الإيطاليات، خلال فصل الصيف في المنزل، لتخزينها واستخدامها والطبخ بها طوال العام.

ولهذا فإن إيطاليا تعد من البلاد التى تبتكر أشهى الأطباق التقليدية وعلى رأسها المكرونة بالصلصة الحمراء، ملكة المطبخ والمكوّن الأساسي الذي تعتمد عليه ألذّ وصفات "الباستا"، والتي يجب إعدادها بعناية شديدة لإعداد طبق شهي.

ولهذا ننشر لكي سيدت أسرار لا تعرفينها عن «الصلصة الإيطالية».. تعرفي عليها

= للحصول على الصلصة المثالية يحتاج الأمر إلى الطماطم الناضجة التي يجب أن تكون ذات ملمس ناعم وليّن، وطازجة وسليمة وذات رائحة جيدة، ودون شقوق أو ثقوب على السطح

= يشتري الإيطاليون الطماطم التي يعدّون بها الصلصة، في الفترة التي تمتد بين نهاية يوليو/تموز وبداية أغسطس/آب، فعلى الرغم من حرارة الصيف في هذه الفترة، فإن الطماطم تصل إلى ذروة دورة نضوجها، وبالتالي تكون مثالية لاستخدامها في إعداد الصلصة التي يُجرى تخزينها والاحتفاظ بها طوال العام.

= على الرغم من أن تحضير صلصة الطماطم ليس أمراً صعباً، فإنه يتطلب بعض الوقت والصبر، فبعد تنظيف الطماطم، تُوضَع في وعاء كبير عميق، وتُغطّى بالماء، ثم تُترَك تغلي لبضع دقائق.

= الأمر التالي هو تنظيف الطماطم من القشرة الخارجية، وتُوضَع في وعاء حتى يُترَك ليُطهَى على نار هادئة بضع دقائق، ثم يُضَاف قليل من الملح وبعض أوراق الريحان الطازجة للحفاظ على الصلصة فترةً أطول، دون التعرض لخطر أن تفسد.

= ومن ثم وضع الخليط في برطمانات محكمة الغلق والتنظيف والتجفيف، يحتويها وعاء كبير عميق بحيث يغطي الماء ثلثيها، وتُترك على النار نصف ساعة، ثم تُبرّد في الماء ذاته، وإثر ذلك تصبح جاهزةً للإعداد وطبخ أشهى وصفات المكرونة وغيرها من الأكلات اللذيذة، أو لتخزينها في الثلاجة أو "الفريرز" لحين استخدامها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة