الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

معلومات لا تعرفها عن ”المسئول الأثيوبي ” الذي يجمع تبرعات سد النهضة

أرجاوي
أرجاوي

عيّن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد المعارض السابق، أرجاوي برهي، رئيسا لمكتب تنسيق المشاركة العامة لبناء سد النهضة، خلفا لرومان جبرسلاسي.

جاء ذلك في بيان مكتب آبي أحمد، اليوم و يشرف عليه نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، دميغي مكونن، كأمين عام لمكتب مجلس التنسيق الوطني لبناء سد النهضة.

ويعنى مكتب تنسيق المشاركة بجمع التبرعات والمساهمات من أفراد الشعب بمستوياته المختلفة للمساهمة في بناء السد.

يذكر أن أرجاوي برهي أحد المناضلين والمؤسسين القدامى لحزب جبهة تحرير تجراي الذي انفصل عنه بسبب خلافات حول نشاط الحزب في العام 1985.

فيما أكملت جبهة تحرير تجراي مشوارها، وتولت السلطة ضمن تحالف الجبهة الثورية لشعوب إثيوبيا العام 1991 بسقوط حكم منقيسنتو هايلي ماريام (1974-1991).

وفور خروجه من حزب جبهة تحرير تجراي 1985 هاجر برهي إلى هولندا التي أكمل بها دراسته الجامعية، وحصل على الماجستير في دراسات التنمية من المعهد الدولي للدراسات الاجتماعية، ودرجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة فريجي بأمستردام.

وعام 1995 أسس برهي حزب التحالف الديمقراطي لتجراي خارج إثيوبيا وترأسه ليعود إلى البلاد عقب تولي آبي أحمد السلطة عام 2018، ضمن رؤية الأخير لتوسيع المشاركة السياسية في البلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.