الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بوتين ينقلب على أردوغان..اعرف السبب

في خطوة قد تتسبب في توتر العلاقات التركية الروسية، تستعد السلطات الحاكمة في أنقرة لإبرام اتفاقيات تعاون عسكري مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي وصل اليوم إلى إسطنبول.

وومن المقرر أن يلتقي زيلينسكي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول، لتوقيع عدد من الاتفاقيات إحداها للتعاون العسكري.

وكان الرئيس أردوغان التقى نظيره زيلينسكي في كييف في إطار اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي التركي الأوكراني رفيع المستوى في فبراير الماضي.

ومن المنتظر أن يبحث الرئيسان خلال لقائمها الجمعة، عددًا من الملفات في مقدمتها الصناعات الدفاعية واتفاقية التجارة الحرة وأزمة «كاراباخ"» بين أذربيجان وأرمينيا.

وكشفت وكالة الأناضول التركية الرسمية، أن الطائرات المسيرة التركية أحد أبرز أوجه التعاون في المجال الدفاعي بين البلدينن إذ اشترت أوكرانيا من تركيا 6 مسيرات من طراز بيراقدار TB2 و3 محطات تحكم أرضية، العام الماضي.

ومنذ أيام، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Ukrspetsexport للصناعات الدفاعية الأوكرانية، فاديم نوزدري، في مقابلة أجراها مع إحدى القنوات الأوكرانية المحلية، تسليم أوكرانيا لنظام الدفاع الصاروخي المتطور S-125 إلى تركيا.

وفي يوليو الماضي، تسببت زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إلى دولة أوكرانيا، في توتر العلاقات بين أنقرة وموسكو، خصوصًا في ظل توتر العلاقات بين روسيا وأوكرانيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.