الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:20 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في أول يوم دراسة.. نصائح مهمة للوقاية من كورونا

بدء أول يوم دراسة
بدء أول يوم دراسة

مع بدء أول يوم دراسة، خوف كبير يداهم الأمهات في الوقت الحالي على أطفالها بسبب انتشار الأمراض بين الطلاب سواء البرد والأنفلونزا أو غيرها من الأمراض المعدية الأخري.

ولهذا ننشر لكم تعليمات يجب تواجدها في المدارس للوقاية من كورونا:
-تعليق بوسترات توضيحية لضمان تثقيف و تدريب الأطفال على عدم لمس الأنف أو الفم أو العين أو الوجه إلا بعد تطهير أو غسل الأيدي .
-يراعى تطهير أى سطح يتم التعامل معه يدويًا بالكحول الطبى عدة مرات يوميا.

-توفير كميات كافية من المنظفات والمطهرات كسائل الكلور المنزلى لضمان سلامة الأرضيات خاصة فى الحمامات والممرات والفصول والقاعات الدراسية.

-توفير كمامات و أقنعة وجه بلاستيكية شفاقة بكميات كبيرة .

-التباعد الاجتماعى، و غسل الأيدي ، وارتداء الكمامة .
- تطهير الأسطح داخل وخارج وسائل المواصلات التى يستخدمها هؤلاء الأطفال.

-تعليق لوحات تؤكد على منع تدخين التبغ تمامًا داخل وسائل المواصلات ودور الحضانة أو المدارس لأن التدخين حتى لو تم فى غياب الأطفال يلوث الأسطح ويزيد من معدلات العدوى بفيروس كورونا و مضاعفاته،و ويزيد من مشاكل حساسية الصدر ، و الفيروسات التنفسية .

-يفضل منع الكانتين ولا داعى لتناول الأطفال منتجات مليئة بمكسبات الطعم واللون والرائحة و المواد الحافظة ومسببات الحساسية، وتقلل المناعة ، وتزيد من استهلاك السكريات.

-يفضل وجود مقياس حرارة فى البيت والحضانة وباص المدرسة والمدارس و قياس درجة الحرارة على مدار اليوم.

-لا داعى لاستخدام الأسانسيرات فى المدارس حاليًا إلا للضرورة، و الحد من عدد المستخدمين قدر الإمكان ، و عند استخدامها لا داعى للتحدث داخلها .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.