الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:26 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تقاليع كورونا.. استبدال قناع الوجه بأكياس بلاستيكية في هذا البلد

استبدال قناع الوجه بأكياس بلاستيكية
استبدال قناع الوجه بأكياس بلاستيكية

لا تزال جائحة كورونا، تظهر للعالم كله يومًا بعد يوم العديد من المواقف المضحكة والغريبة والتى يتفاجئ بها المواطنين في ظل الحجر المنزلي ببعض الدول التى تعلهم يبتكرون تقاليع جديدة كما يصفها البعض.

ومن آخر تقاليع كورونا، واقعة غريبة جدًا أذهلت كل من سمعها، حيث أن هذه المرة مختلفة تمامًا خاصة بعد ابتكار أطباء الهند حيلة للاستعداد لتفشي الموجة الثانية منها باستبدال قناع الوجه المعروف (الكمامة) بأكياس بلاستيكية.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، التى أشارت إلى ما ابتكره الأطباء في خط المواجهة بالهند بديلا وهو استخدام الأكياس البلاستيكية وبها ثقوب لتصبح أداة ضمن معدات الوقاية الشخصية، ويمكن ان تكون بديلا أيضا للواقي البلاستيكي الشفاف.

وكان عدد من المسعفين في الهند الذين جربوا أغطية الوجه، كشفوا أنهم لا يزالون قادرين على التنفس أثناء تنفيذ الإجراءات، وأفادوا بأن نظاراتهم لم تتأثر بارتداء الكيس المثقوب على عكس الكمامة، موضحين أن الصعوبات التي يواجهها النقص العالمي في معدات الوقاية الشخصية تعني أن هناك حاجة إلى حلول جديدة.

كل هذا يعتمد عليه أفراد الرعاية الصحية من خلال معدات الوقاية الشخصية ، بما في ذلك الأقنعة والقفازات، لحماية أنفسهم ومرضاهم من العدوى، لكن هناك نقص في معدات الحماية الشخصية في جميع أنحاء العالم، حيث تكافح البلاد نخفضة الدخل للحصول على معدات واقية، مما اضطر الأطباء في الهند إلى اللجوء إلى استخدام معاطف المطر وخوذات الدراجات النارية كبدائل.

الأمر نفسه، يحدث في بريطانيا، حيث ادعى مسعفون الأطقم الطبية أنهم اضطروا إلى استخدام أكياس القمامة كبديل أخير، ويبدو أنه سيصبح البديل المتاح خلال الموجة الثانية للفيروس خلال هذا الشتاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.