الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:55 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سقوط بايدن.. الصحف الأمريكية تكشف فضائح مالية وسياسية وعائلية لمنافس ترامب

ترامب
ترامب

أظهرت سلسلة رسائل نصية مسربة مواساة أبوية قدمها جو بايدن لابنه هانتر، الذي كان متواجدًا في مركز إعادة تأهيل، بينما كان يشعر الأخير بالأسف لكونه "مدمنًا لا يمكن الوثوق فيه" أضر بمهنة والده السياسية.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن تبادل الرسائل بين الأب وابنه كان في 24 فبراير من عام 2019، أي قبل شهرين على إطلاق بايدن الأب حملته للبيت الأبيض.

وقال بايدن الأب خلال الرسالة إلى ابنه في الساعة 6:57 صباحًا: "صباح الخير يا ابني الجميل. أفتقدك وأحبك. والدك."

وتمثل الرسائل النصية المسربة ضربة موجعة للمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية قبل نحو أسبوعين من بدء الاقتراع في الانتخابات المقررة في 3 نوفمبر المقبل.

ورد بايدن الابن على الرسالة برد لاذع مطول عن زوجته السابقة كاثلين بول، ومستشاري والده السياسيين، كما شكا بمرارة من محادثة مع أرملة شقيقه التي أصبحت حبيبته هالي بايدن.

وقال هانتر إن هالي حادثته لأول مرة خلال 17 يومًا لتقول له إنه "مصدر إحراج."

وكتب هانتر: "حسنًا يا أبي، الحقيقة هي كما تشير أنت وهالي، أنا مدمن لا يمكن الوثوق فيه أو الاعتماد عليه ولا الدفاع عنه".

لكن بعد ثلاث ساعات، أرسل بايدن الأب رسائل تشجيعية قصيرة، أخبره فيها عن ترشحه، قائلا: "سأحتاجك. هالي على خطأ. ركز فقط على التعافي، ولا شيء آخر."

كما أشاد جو بايدن بتربية هانتر لبناته الثلاثة: نعومي، وفينيجان، وميسي، قائلًا: "بناتك ذكيات للغاية حقًا. يتمتعن بتركيز كبير. ناعومي غاضبة للغاية من كاثلين."

وأشارت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية إلى أن اللحظات الخاصة بين بايدن الأب والابن كانت من بين مجموعة بيانات تم استخراجها من حاسوب ماك بوك، تسلمه صاحب متجر لإصلاح أجهزة الحاسوب في ولاية ديلاور في أبريل من عام 2019 من شخص ما ولم يعد لتسلمه.

وفي سياق متصل، ذكرت "نيويورك بوست" أن المرشح الديمقراطي للرئاسة وجه إليه أخيرًا سؤالًا بشأن التقرير الذي نشرته الصحيفة في وقت سابق ويتحدث عن رسائل بريد إلكتروني تكشف أن ابنه جنى الملايين من عمليات تجارة مستغلا نفوذ والده.

لكن كان رد بايدن الأب على السؤال: "ليس لدي تعلق."

وخلال اللقاء الذي أجراه بايدن عبر قناة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، لم يجب عن الأسئلة الخاصة بالجدل الدائرة بشأن ابنه هانتر، لكنه تحدث مع المراسلين الصحفيين المتواجدين أمام طائرته الخاصة، الجمعة، بعد الفاعليات المرتبطة بالحملة الانتخابية في ميشيجان.

وقال مراسل قناة "سي بي إس نيوز" الأمريكية لبايدن: "سيد بايدن، ما ردك على قصة (نيويورك بوست) بشأن ابنك، سيدي؟"

ورد بايدن غضبًا: "علمت أنك ستسأل هذا السؤال. ليس لدي رد، إنها حملة تشويه أخرى، هذه هي الأسئلة التي تسألوها دائمًا."

وفي وقت سابق، ردت الحملة الانتخابية لبايدن على قصة الصحيفة الأمريكية، بالقول إن بايدن طبق السياسة الأمريكية الرسمية بشأن أوكرانيا، ولم يتورط في أي مخالفات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.