×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 07:37 صـ 11 ربيع أول 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. تفاصيل الاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية التركي ونظيره الأذري

وزير الخارجية التركى
وزير الخارجية التركى

أجرى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اتصالاً هاتفيًا مع وزير الخارجية الأذربيجاني، جيحون بيراموف.

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر دبلوماسية، ناقش جاويش أوغلو وبيراموف خلال المحادثة الهاتفية الهجوم الأرميني الأخير على مدينة غنجة الأذرية.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو: «إن أرمينيا تواصل ارتكاب جرائم حرب وقتل المدنيين الأبرياء دون تمييز بين صغير وكبير في أذربيجان».

وقال جاويش أوغلو في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إن التزام الصمت حيال الوحشية الأرمينية يعني المشاركة في هذه المجازر. متابعًا: «عديمو الإنسانية هؤلاء سيحاسبون على جرائمهم، وستظل تركيا بجانب أذربيجان».

وتأتي تصريحات وزير الخارجية التركي في أعقاب هجوم أرمينيا فجر السبت على مدينة غنجة، ما أسفر عن وفاة 12 مدنيًا، فضلًا عن نحو 40 مصابًا.

يُذكر أن الرئيس الأرميني، أرمين سركيسيان، وصف تركيا بأنها العقبة الرئيسية أمام فتح الطريق لتسوية سلمية في إقليم كاراباخ مع أذربيجان.

وقال سركيسيان، في مقابلة مع شبكة «سي بي إن نيوز» الأميركية، «إذا لم يتم إخراج تركيا من السياق العام، فسيكون من الصعب للغاية التوصل إلى تسوية سلمية من خلال المفاوضات في إطار مجموعة (مينسك) التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا».

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية الأذربيجاني جيحون بيراموف أرمينيا أذربيجان تركيا إقليم كاراباخ

مواقيت الصلاة

الأربعاء 07:37 صـ
11 ربيع أول 1442 هـ 28 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:06
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:30