الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أول تعليق لـ «ماكرون» على وقف إطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

رحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، باتفاق أرمينيا وأذربيجان على وقف إطلاق النار المؤقت لأسباب إنسانية بدءً من منتصف الليل، وشدد على ضرورة احترام الطرفين له.

وقال مكتب الرئيس في بيان: "يجب أن يكون وقف إطلاق النار هذا غير مشروط، وأن يلتزم به الطرفان بصرامة. ستكون فرنسا منتبهة جدًا لذلك وستظل ملتزمة حتى تتوقف الأعمال العدائية بشكل دائم ويمكن أن تبدأ مناقشات لها مصداقية سريعًا".

وأعلنت أذربيجان وأرمينيا وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار، سيبدأ في الساعة 00:00 يوم الأحد 18 أكتوبر.

وقالت وزارة الخارجية الأذربيجانية، في بيان مكتوب، إن أذربيجان وأرمينيا وافقتا على وقف إطلاق النار المؤقت ابتداءً من 18 أكتوبر في تمام الساعة 00:00 بالتوقيت المحلي.

وفي سياق متصل، أجرى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اتصالاً هاتفيًا مع وزير الخارجية الأذربيجاني، جيحون بيراموف.

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر دبلوماسية، ناقش جاويش أوغلو وبيراموف خلال المحادثة الهاتفية الهجوم الأرميني الأخير على مدينة غنجة الأذرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.