الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية اليونانية: تركيا تعرض الأرواح للخطر في بحر إيجة

أكدت وزارة الخارجية اليونانية، اليوم الأحد، أن منطقة البحث والإنقاذ التي تغطي نصف بحر إيجه، كما حددها القانون التركي الجديد، «غير قانونية»، وستؤدي في النهاية إلى تعريض الأرواح للخطر.

وأضافت خارجية أثينا في بيان رسمي، أن المنطقة المحددة بموجب قانون 1988 غير قانونية، وتشمل مناطق السيادة اليونانية، ولا تستند إلى معايير تشغيلية، ولا تخدم غرض ضمان السلامة.

وحذرت أثينا من أن تركيا بهذه الخطوة الأخيرة، ذات الدوافع السياسية البحتة، لا تتردد في إحداث البلبلة وتعريض الأرواح البشرية للخطر وأن هذه الخطوة تضاف إلى القائمة الطويلة من التعسف التركي والمطالبات غير القانونية في بحر إيجة وشرق البحر الأبيض المتوسط، والمسؤولة أيضًا عن التصعيد غير المسبوق في الفترة الماضية. ستتعارض الإجراءات التركية مرة أخرى مع الشرعية الدولية التي يجب على تركيا أن تتصالح معها في النهاية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.