الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على سيناريوهات جامعة الأزهر فى حالة تفشي فيروس كورونا

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

قال الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع الوجه القبلي بأسيوط، إن الجامعة أعدت أكثر من سيناريو للعام الدراسي في ظل تحذيرات وزارة الصحة من موجة ثانية خطيرة من فيروس كورونا المستجدة .

وأكد عبد المالك انه عقب تحذير وزارة الصحة من بدء موجة ثانية من فيروس كورونا المستجدة قامت الجامعة بإرسال تعليمات وزارة الصحة إلى فرع أسيوط وتم توزيعها على مختلف الكليات للتعامل مع جائحة فيروس كورونا .

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، إلى إنه منذ بدء الموجه الأولى من فيروس كورونا المستجدة وبدأت الجامعة تدريب أعضاء هيئة التدريس على البرامج الحديثة اون لاين لتكون بديل للحضور في الكليات ونجحت هذه الفكرة خلال الأشهر الأخيرة من العام الدراسي الماضي .

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن السيناريو الثاني في حالة ظهور حالات مصابة في أحد الكليات فإن "صحة الأبدان مقدمة على صحة الأديان" فتعطل الدراسة في الكلية التي تظهر بها أي إصابة بالفيروس حفاظا على الطلاب ويتم استئناف التعليم عن بعد "اون لاين" .

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر انه في حالة اكتشاف أي حالة إصابة يتم عزلها على الفور وتحويلها إلى مستشفى أبوتيج المخصصة للعزل خاصة أن مستشفيات الجامعة ليس بها الإمكانيات التي تتيح لعلاج المصابين رغم مشاركة طواقم طبية من مستشفى الأزهر بمستشفى العزل في أبوتيج .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.