الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. كيف فاز رئيس حزب مستقبل وطن برئاسة مجلس الشيوخ؟

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

فاز المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس المحكمة الدستورية الأسبق برئاسة مجلس الشيوخ، والذي ترشح منفردًا على هذا المنصب.

وقد تم إنتخابه باجمالي عدد الدين صوتوا ٢٩٩ عضوا ، والاصوات الباطلة ١٢ ، والأصوات الصحيحة ٢٨٧ صوتا.

ولم يتقدم اي نائب آخر أمام النائب عبد الوهاب عبد الرازق.

وتنص المادة 11 من اللائحة على أنه يشكل مكتب المجلس من رئيس المجلس والوكيلين.

كما تنص المادة 12 من اللائحة التي يعمل بها مجلس الشيوخ –مؤقتا- على: ينتخب المجلس من بين أعضائه في أول اجتماع لدور الانعقاد السنوي العادي الأول الرئيس والوكيلين لمدة الفصل التشريعي، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة التي أعطيت، ويرأس جلسة المجلس هذه أكبر الأعضاء الحاضرين سنا.

وكان الفريق جلال هريدي رئيس الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ، قد شكل لجنة لإدارة الانتخابات على رئاسة المجلس و تضم اللجنة سامح عاشور نقيب المحامين و النواب إبراهيم حجازي و هاني سري الدين وعرض الفريق هريدي التشكيل على النواب ووافقوا عليه.

ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة، وذلك لصياغة اللائحة التنفيذية لمجلس الشيوخ، خلال 40 يومًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.