×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 04:39 مـ 10 ربيع أول 1442هـ
الموجز كافية

حكايات نوليا مصطفي مذيعة ”نفسنة ” ..متهمة بنشر الإباحية وسمير صبري جرجرها للنيابة.. والدها رفض عملها بالفن.. لها قصة مثيرة مع يحي الفخراني.. وحلم عمرها تجسيد قصة حياة مديحة كامل

نوليا
نوليا

فجأة أصبحت نوليا مصطفي مذيعة برنامج نفسنة علي قناة القاهرة والناس حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ضدها، وذلك لأنها نشرت مقاطع فيديو إباحية لها على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال صبري في بلاغه: "نلتمس إصدار أمر سعادتكم بالتحقيق في البلاغ التالي، انتشرت على مواقع التواصل العديد من الفيديوهات التي تحوي مقاطع للمبلغ ضدها، والتي تظهر فيها بطريقة حقيرة وفجة ومبتذلة وتظهر فيها شبه عارية تماماً لتظهر مناطق حساسة من جسدها، بخلاف إلقائها كلمات وحركات تحوي أقذر وأحط العبارات والإيحاءات الجنسية متعمدة الإثارة وتحريك الغرائز.
ومعروف عن نوليا مصطفى أنها مذيعة مصرية عملت في قناة ART وقدمت برامج "مكسرات" و"برج الأفلام"، وهي إحدى مذيعات برنامج «نفسنة».

كما قدمت برنامج «سوالفنا الحلوة» على فضائية «دبي»، عام 2004، وعملت في قناة LBC وقدمت برنامج (بنات هوى)، كما ساهمت في برنامج  (actors)، إلى جانب ظهورها في بعض الحفلات الغنائية.

اقرأ أيضاً

وشاركت نوليا في عدة أعمال درامية حيث شاركت في مسلسل «يتربى في عزو» مع النجم يحيى الفخراني عام 2007 ومسلسل "هيما" مع أحمد رزق عام 2008.

تخرجت نوليا من كلية الآداب، قسم فلسفة وعلم نفس، وظهرت موهبتها عندما كانت في السادسة من عمرها، حيث لاحظت أن لديها شغف كبير بكل ما له صلة بالفن، قائلة :"كنت أشعر إني مثل فيروز أحب جميع أنواع الفنون سواء غناء، أو رقص، أو تمثيل، حتى تقليد الفنانين، وكنت أقف أمام المرآة وأقلد الفنانة نادية الجندي في فيلم "الضائعة" وهي "تشم" وتسقط في الأرض، وكلما زارنا أقاربنا يناديني والدي لأقوم بتقليد الفنانين أمامهم".


وتابعت :"أحب المجال الإعلامي، ولكن والدي كان يرفض عملي في التمثيل وأي مهنة بشكل عام، لأني إبنته الوحيدة وكان يخاف عليِّ خوفًا شديدًا، وبعد تخرجي تحايلت عليه وفكرت أن أحقق حلمي ولكن بطريقة غير مباشرة، وكانت هذه الطريقة هي المجال الإعلامي حتى أصل فيما بعد لهدفي الأساسي وهو التمثيل، وقدمت السيرة الذاتية في قناة "Art" دون أن يعلم، وعملت بها لفترة إلى أن استسلم والدي واقتنع بموهبتي، ثم التحقت بقناة "Lbc"، ثم تليفزيون دبي".

وأضافت :" تليفزيون دبي صنع مني نجمة وأعطاني مزيداً من الانتشار والثقة بالنفس، ناهيك عن ذلك التقدير المناسب، فهم يحسبون كل خطواتهم بالورقة والقلم، واعتبر هذه المرحلة مرحلة انتقالية بالنسبة لي".

واستكملت نوليا تصريحاتها :"اختفيت لمدة 11 عاما بسبب زواجي، وكان زوجي يعارض فكرة عملي سواء بالفن أو الإعلام، وقررت إني أكتفي بكوني زوجة وأم فقط، ولكن بعد انفصالي قررت العودة مجددًا، عملي في قناة "القاهرة والناس" جاء عن طريق الصدفة، لأن إبن عمي يعمل في نفس القناة، وعرض عليهم أن اقدم برنامج نفسنة مع الفنانة إنتصار، لأنهم كانوا يبحثون عن مذيعة خفيفة الظل، ووافقوا بعد أن علموا أني كنت أعمل مع المخرج اللبناني باسم كريستو الذي كانت تربطه علاقة جيدة بالمسئولين في القناة، وقدمت الموسم الأخير مع الفنانة إنتصار وبدرية طلبة، وبعد ذلك صورت برنامج "الهوانم" مع إيمي سالم، ورفض طارق نور عرضه لأنه لم يقتنع بفكرته".

وأكدت أنها تنزعج من انتقادات السوشيال ميديا، وصدمت من تعليقات رواد السوشيال ميديا بعد رقصها على أغنية "بنت الجيران" أثناء استضافة حسن شاكوش، ولم تجد تبرير لكل هذا الهجوم؛ قائلة :"أنا شخصية طبيعية وتلقائية جدا والبرنامج ترفيهي وكل من قدموه من قبلي فنانات وليس مذيعات، فلماذا كل هذا الهجوم، على الرغم أن هناك زميلة فنانة قامت باستضافته ورقصت أيضا على الأغنية، فلماذا لم ينتقدوها مثلما انتقدوني؟، بالأضافة إلى أن الفنانة نوال الزغبي شاركت الفيديو على صفحتها وعلقت عليه قائلة: "المهضومة الطبيعية".

وعن بدايتها قالت :"بدايتي في التمثيل عندما عُرض عليّ مسلسل يتربي في عزو عام 2007 أثناء إجازتي في مصر، وكنت أجلس مع أحد أصدقائي ودخل منتج المسلسل وطلب مني أن أقدم مشهد أمام الفنان العظيم يحيى الفخراني، وكانوا في ذلك الوقت إنتهوا من تصوير المسلسل بالكامل فيما عدا المشهد الذي عُرض في أول حلقة والذي يظهر فيه "الفخراني" وهو يعاكس إحدى الفتيات، وكانوا يبحثون عن فتاة جميلة لهذا المشهد ووقع اختياره عليِّ، ورفضت في البداية فكرة تمثيل مشهد واحد فقط، لأني مذيعة معروفة في تليفزيون دبي ولبنان، ولكن المنتج قال لي أن الوقوف أمام الدكتور يحيى الفخراني فرصة لن تتكرر، وكل النجوم الكبار بدأوا حياتهم بهذه الطريقة، وبالفعل وافقت وكان ذلك بدون علم والدي ووالدتي، وبعد تصوير المشهد قال لي الفنان يحىى الفخراني: "لو كنت شوفتك قبل تصوير المسلسل كنت خليتك تقومي بدور بنتي"، وبعد عرض هذا المسلسل إنهالت عليِّ الكثير من العروض والبطولات، ولكن كانت بدأت قصة تعارفي بزوجي السابق الذي رفض عملي بشكل عام".

وتابعت:"حلم عمري أجسد قصة حياة الفنانة الراحلة مديحة كامل، أو إعادة تجسيد فيلم "بريق عينيك"، أو "الصعود إلى الهاوية".

وأضافت :"كلمة نفسنة شوية على اللي أنا شوفته في حياتي، أنا تقريبا مش بقابل غير ده في حياتي، أنا شخصية طيبة وتلقائية ومش بأخذ حذري من الناس، ولكن (وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)"، باختصار ما حدث في حياتي تعدى النفسنة بمراحل، وشخصية يسرا في مسلسل "فوق مستوى الشبهات" موجودة في الحقيقة".

نوليا مصطفي نفسنة سمير صبري النائب العام

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:39 مـ
10 ربيع أول 1442 هـ 27 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:31