الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:41 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد ”البطاطس” لصحة المرأة

البطاطس
البطاطس

تحتوي البطاطس على الكثير من المغذيات، مثل الحديد والفسفور والكالسيوم، ويساعد تناولها على حماية العظام وتعزيز صحتها.

حيث تحتوي البطاطس على الألياف الغذائية والبوتاسيوم وكل من فيتامين C و6B، وجميعها تعمل على تعزيز صحة القلب وضبط مستويات الكوليسترول في الدم.

كما تعمل البطاطس على خفض خطر الإصابة بالسرطان؛ وذلك من خلال احتوائها على الفولات الذي يلعب دوراً مهماً في إصلاح الشيفرة الوراثية المتضرّرة في الجسم ومنع الخلايا السرطانية من الانتشار.

كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في البطاطس تعمل على خفض مستويات الجذور الحرّة في الجسم، والتي تساهم في رفع خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة.

يساعد البوتاسيوم المتوفر في البطاطس على توسيع الأوعية الدموية والحفاظ على استرخائها، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على مستويات ضغط الدم.

للبطاطس فوائد عديدة وفعّالة للبشرة خصوصاً للنساء، اللاتي يعرن اهتماماً بالغاً ببشرتهن، فقد أكدَّ الخبراء أنّ الأقنعة المصنوعة من البطاطس تساعد على التخلص من النمش، كما تقلل التجاعيد على الوجه.

من المعروف أن مرونة الجلد تقل مع التقدّم بالعمر وتظهر التجاعيد، وتتأثر أدمة الجلد بالعديد من العوامل، بما في ذلك عدم كفاية الراحة والأشعة فوق البنفسجية والإجهاد والبيئة المحيطة، ونتيجة لذلك تبدأ البقع (النمش والحبوب الأخرى) بالظهور على الوجه، وهنا ينصح الخبراء باستخدام قناع من البطاطس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.