الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عصور ما قبل التاريخ.. اكتشاف مواقع أثرية قيمة بسبب ذوبان الجليد فما هى التفاصيل؟

مواقع أثرية قيمة
مواقع أثرية قيمة

من المعروف لدى الجميع أن تغير المناخ يؤدى إلى ظهور مواقع أثرية قيمة في جبال الألب من خلال ذوبان الأنهار الجليدية التي كشفت عن عجائب كانت ستختفي لولا ذوبانه.

ومن بينها كنوز أثرية يرجع عمرها إلى آلاف السنين، حيث عثرت الفرق الاستكشافية مؤخرًا على سلسلة معقودة من ألياف نباتية عمرها حوالي 6000 آلاف عام، وتمثال خشبي قديم، وأحذية ذات أربطة مع بقايا رجل من عصور ما قبل التاريخ يعود تاريخهم إلى 2800 قبل الميلاد، إلى جانب كنوز أخرى مفقودة في جميع أنحاء المناطق.

المثير للدهشة أنه رغم ارتفاع درجة حرارة العالم يكشف عن هذه الآثار غير العادية، إلا أن علماء الآثار في سباق مع الزمن لإنقاذها لأن الجليد هو الشيء الوحيد الذي حافظ عليها طوال كل تلك السنين.

كما ان علماء الآثار يعترفون بالتبعات المدمرة لتغير المناخ، يقر الكثيرون أنه قد خلق "فرصة" لتوسيع فهم الحياة الجبلية بشكل كبير منذ آلاف السنين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة