×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 01:47 مـ 8 ربيع آخر 1442هـ
الموجز كافية

تثير حيرة العلماء.. قصة رسمة القطة الموجودة على منحدر جبل

 القطة الموجودة على منحدر جبل
القطة الموجودة على منحدر جبل

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لحجارة رسم عليها قطة وكانت من أغرب الصور الجيوجليفية التي رسمتها الطبيعة بغموض تام على منحدر تل في بيرو، وحيرت العلماء بعد العثور عليها.

المثير للدهشة أن الصورة جسدت شكل "قطة" بالحجارة، واكتشف علماء الآثار في بيرو مخطط جيوجليفي رسمته الحجارة بخطوط عملاقة على منحدر جبلي بـ نازكا في بيرو، وهو ما أثار حيرة ودهشة العلماء بعدما تم مسح الرسم بطائرة جوية ليظهر أن الحجارة قد شكلت صورة قطة.

جدير بالذكر ان العلماء كانوا يقومون بأعمال صيانة في المنطقة خلال جائحة فيروس كورونا عندما عثروا على الرسمة الغريبة، فقد رسمت الحجارة شكل قطة برأس ووجه كاملين وجسد يحمل أربعة أرجل وكأن الصورة من صنع إنسان، لكنها ليست الأولى التي يعثر عليها العلماء بهذه الأشكال الغامضة.

وكان من ضمن أحد الأشياء التي تثير الدهشة والتي مازال يتساءل عنها الكثيرون، هي كيفية العثور على أشكال جيوجليفية جديدة باستمرار.

وباستخدام التكنولوجيا الحديثة استطعنا الحصول على صور جوية واضحة لتلك الأشكال والرسومات عن طريق الطائرات المروحية والطائرات بدون طيار.فعادة ما تكون تلك الأشكال مرئية فقط من السماء أو من على مسافة بعيدة، وقد تم التقاط رسمة القطة باستخدام طائرة بدون طيار على ارتفاع 37 مترًا في الهواء.

غموض تام على منحدر تل في بيرو قطة علماء الآثار صورة لحجارة رسم عليها قطة أغرب الصور الجيوجليفية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:47 مـ
8 ربيع آخر 1442 هـ 24 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:57
الشروق 06:28
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:56
العشاء 18:17