×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 01:11 صـ 14 ربيع آخر 1442هـ
كورة وملاعب

باريس سان جرمان يستقبل مانشستر يونايتد في قمة مواجهات دوري الأبطال

باريس سان جيرمان ويونايتد
باريس سان جيرمان ويونايتد

يواجه باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي ووصيف بطل دوري الأبطال الأوروبي العام الماضي على أرضه فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الثلاثاء في قمة اليوم الأول من مباريات الجولة الأولى للمسابقة القارية الأشهر، دوري أبطال أوروبا.
اقترب باريس سان جرمان الفرنسي كثيرا الصيف الماضي من التتويج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه عندما خسر النهائي بصعوبة أمام بايرن ميونيخ الألماني (صفر-1)، وهو ما يجعله يدخل نسخة الموسم الحالي متطلعا إلى تحقيق الأفضل وسط مخاوف من قدرته على تكرار إنجاز الموسم الماضي.
وفي آخر مواجهة بين الفريقين كان سان جرمان في طريقه إلى بلوغ ربع النهائي لنسخة موسم 2018-2019 بعدما فاز 2-صفر ذهابا في مانشستر، بيد أنه صدم إيابا بريمونتادا ضيوفه الذين فازوا 3-1 من ثلاثة أخطاء دفاعية، بينها ركلة جزاء جدلية في الوقت بدل الضائع.
مباراة الثلاثاء تعيد ذكريات واحدة فقط من عدة هزائم مؤلمة للنادي الباريسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا في السنوات الأخيرة، لكن الحقيقة هي أن باريس سان جرمان يجب أن يعتبر المرشح الأوفر حظًّا أمام مانشستر يونايتد وتصدر المجموعة الثامنة التي تضم أيضا لايبزيغ الألماني الذي بلغ دور الأربعة في النسخة الأخيرة للمسابقة، وباشاك شهير بطل تركيا.
ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان هذا هو الموسم الذي سيذهب فيه نادي العاصمة حتى نهاية المشوار وإحراز اللقب الذي لطالما حلم به.
كان مدربه الألماني توخل أول من اشتكى من أن فريقه أضعف مما كان عليه الموسم الماضي، إذ رحل العديد من اللاعبين الأساسيين هذا الصيف، بالإضافة إلى أنه استهل موسمه الجديد مثقلا بالإصابات والإيقاف وحالات الإصابة بفيروس كورونا.
وسيعاني سان جرمان في بداية مشواره القاري من غياب مجموعة من اللاعبين الذين يبتعدون منذ فترة عن الملاعب أبرزهم المدافع الأيسر الدولي الإسباني خوان برنات بسبب إصابة في الركبة.
ومن المتوقع أن يغيب ثنائي خط الوسط الدوليان الإيطالي ماركو فيراتي والأرجنتيني لياندرو باريديس عن مباراة الثلاثاء بسبب الإصابة، فيما سيستفيد توخل من نجمه دي ماريا الذي يغيب عن المنافسات المحلية بسبب الإيقاف.
بالمقابل يعود مانشستر يونايتد للمشاركة في المسابقة بعدما غاب عن النسخة الأخيرة. وستكون المباراة الأولى ضد الفريق الباريسي ذات طابع خاص لمهاجمه الدولي الأورجوياني إدينسون كافاني الذي وصل إليه هذا الصيف قادما من سان جرمان.
ويطمح العملاق الإنجليزي لاستعادة الأمجاد الغائبة عنه منذ عام 2013 بعد اعتزال مدربه التاريخي أليكس فيرجسون، ليقضي خلالها سبعة مواسم لم يفز بها سوى بلقب وحيد هو الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" عام 2017.


وفي حين يسعى الباريسيون لأول لقب في المسابقة سبق للشياطين الحمر الفوز بالبطولة ثلاث مرات أعوام 1986 و1999 و2008.

باريس سان جيرمان مانشيستر يونايتد دوري أبطال أوروبا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:11 صـ
14 ربيع آخر 1442 هـ 01 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:33
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17