الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:54 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تقارير روسية تكشف فضيحة كبري في الجيش التركي

بوتين وأردوغان
بوتين وأردوغان

كشف موقع روسي متخصص في الشؤون العسكرية، عن فشل تركيا في أولى اختباراتها الميدانية لنظام الدفاع الجوي الصاروخي «إس - 400»، وذلك على الرغم مما تسببت فيه تلك الصفقة الدفاعية من توترات بين أنقرة وحلفائها في الناتو، على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر موقع «آفيا برو» الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن من الواضح أن القوات التركية فشلت في اختبارات الاستخدام القتالي الأول لنظام الدفاع الجوي الصاروخي «إس 400 »، وعلل ذلك برفض أنقرة مساعدة المتخصصين العسكريين الروس.

وأشار الموقع إلى أنه في إطار مقاطع الفيديو المعروضة، يمكن للمشاهد أن يعاين لحظة إطلاق الصاروخ، ومع ذلك، لا يحدث أي شيء على الإطلاق، حيث لم يتم تسجيل أي إصابة للأهداف، وبالتالي لم يكن هناك دوي انفجار لرؤوس الصواريخ، وهو ما حذر منه المتخصصون الروس في وقت سابق.

وذكر الموقع أنه حتى هذه اللحظة لم تخرج أنقرة بأي تصريحات رسمية حول فشلها في إطلاق الصواريخ الروسية، وأضاف: «لكن الأكثر إثارة للدهشة هو أنه وفقًا لتقارير وسائل الإعلام التركية، فقد نجحت الصواريخ في إصابة الأهداف الصحيحة، فيما يوضح الخبراء أنه لا يوجد أي مقطع فيديو يظهر لحظة إصابة صاروخ (إس 400) لهدفه، كما لم يكن هناك صوت انفجار للرأس الحربية».

ونقل الموقع الروسي المتخصص عن خبراء عسكريين قولهم «إنه لا يمكن اختبار (إس - 400) إلا ضد الصواريخ أو الطائرات المقاتلة، ولكن ليس ضد الطائرات الصغيرة أو الطائرات المسيرة، وأنه من المثير للقلق عدم وجود مسار طيران محدد، وعدم وجود انفجار صاروخي».

يذكر أن القوات الجوية التركية اخترقت منطقة حظر الطيران فوق البحر الأسود، خلال إجرائها اختبارات لمنظومة الدفاع الجوي الروسية «إس 400»، بمسافة 200 ألف قدم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.