الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 02:56 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اليونان تطالب أوروبا بتعليق اتفاقية الاتحاد الجمركي مع تركيا

طلبت اليونان من المفوضية الأوروبية النظر في تعليق اتفاقية الاتحاد الجمركي بين تركيا والاتحاد الأوروبي، بسبب الاستفزازات المستمرة من جانب أنقرة.

ونقلت وكالة «أثينا – مقدونيا» عن مصادر دبلوماسية، أن وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس نقل في رسالة إلى المفوض الأوروبي لشئون التوسع وسياسة الجوار أوليفر فارهيلي، أن المفوضية يجب أن تنظر في التعليق الكامل للاتحاد الجمركي كرسالة رفض لسلوك تركيا غير القانوني المستمر ضد الاتحاد الأوروبي.

وذكر دندياس أيضًا أن تركيا تواصل انتهاكها من جانب واحد للاتحاد الجمركي بين الاتحاد الأوروبي وتركيا من خلال اعتماد تعريفات غير متوقعة، بالإضافة إلى تدابير تشريعية وغيرها، ودعا المفوضية الأوروبية إلى النظر على الفور في اعتماد مزيد من الإجراءات.

من جهة أخري، قالت الحكومة اليونانية، إنها أنهت خططًا لمد جدار على طول حدودها الشمالية الشرقية مع تركيا، بسبب مخاوف من عبور اللاجئين إلى أراضيها، باعتبارها أحد أعضاء الاتحاد الأوروبي.

وكشف المتحدث باسم الحكومة اليونانية، ستيليوس بيتساس، أمس الاثنين، عن إضافة 26 كيلو مترًا من الجدار إلى قسم موجود يبلغ طوله 10 كيلو مترات، في مشروع تبلغ تكلفته 63 مليون يورو (74 مليون دولار)، ومن المقرر أن يكتمل بنهاية أبريل المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.