×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 3 ديسمبر 2020 12:31 مـ 17 ربيع آخر 1442هـ
قضايا وتحقيقات

عاجل.. بيان من الحكومة بشأن منح الموظفين إجازة بسبب ظروف الطقس

مدبولي
مدبولي

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء عن حقيفة إعطاء إجازة بسبب ظروف الطقس مؤكدا أن مبدأ منح إجازة لو تطور الطقس السيئ، وأوصت الأرصاد بذلك موجود، ولفت إلي أن الموجة الحالية أقل حدة من الموجتين السابقتين.
وأضاف أنه لا يوجد حتى الآن ما يستدعي الإجازة، وخاصة أن الذروة في معظم المحافظات يوم الجمعة.

وأكد عدم الحاجة لأية أيام إضافية للإجازة حتى الآن، قائلًا إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بوجود عربات كافية لشفط المياه، وضمان أن تكون بلاعات تصريف المياه في حالة جيدة ومستعدة للتصريف.

وذكر متحدث مجلس الوزراء، أن المحافظات لديها قدرات كبيرة في التعامل مع هذه الظاهرة، مؤكدًا أن الدولة لا تشعر بأي قلق خلال الأيام المقبلة، على خلفية الطقس السيئ.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة عدد من التقارير الصادرة عن مركز التنبؤات، بوزارة الموارد المائية والرى، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، بوزارة الطيران المدنى، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، واللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وعدد من مسئولى الوزارة والهيئة.

وكلف مدبولي، الوزارات المعنية ومختلف المحافظات برفع درجة الاستعداد، والتأكد من توافر المعدات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مشدداً على استمرار تشغيل كافة غرف إدارة الأزمات، للتعامل الفورى مع أى مستجدات تتعلق بحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

الحكومة إجازة الطقس هيئة الأرصاد

مواقيت الصلاة

الخميس 12:31 مـ
17 ربيع آخر 1442 هـ 03 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:03
الشروق 06:35
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17