الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البريد تصدر طابعا تذكاريا بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

احتفالا باليوم العالمي للإحصاء والذي يوافق 20 أكتوبر من كل عام ويتم الاحتفال به كل خمس سنوات، في ضوء ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون يوم عالميًا للإحصاء، أصدرت الهيئة القومية للبريد، طابع بريد تذكاري.

دشن الطابع اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد وذلك ضمن الاحتفالية التي ينظمها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة الاحتفال اليوم العالمي الثالث للإحصاء.

ومن جانبه قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أن الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول وشعوب العالم وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور لذلك يحرص البريد المصري دائمًا على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات المهمة لتخليد تلك الأحداث المهمة في تاريخ الوطن.

وأوضح الدكتور شريف فاروق أن الطابع يتضمن شعار تم تصميمه خصيصًا لهذه المناسبة ويبرز شعار الاحتفالية هذا العام "ربط العالم ببيانات يمكننا الوثوق بها" باللغتين العربية والإنجليزية حيث يعكس هذا الشعار أهمية البيانات الرسمية الموثوق بها وتطويرها داخل الأنظمة الإحصائية الوطنية كما يتضمن تصميم الطابع رسم بياني يرمز إلى إحصاء البيانات بالإضافة إلى شعار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وشعار الاحتفال الخاص بالأمم المتحدة ومكان وتاريخ الاحتفال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة