الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 08:12 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بماذا يتميّز قلم الأنسولين عن الإبر التقليدية؟

قلم الانسولين
قلم الانسولين

يتمتع قلم الأنسولين بعدد من المزايا التي تجعله الأفضل والأنسب استخدامًا من قِبل مرضى السكر و هي:
١-أيسر استخدامًا
٢-وأكثر دقة في ضبط الجرعات
٣-وأكثر راحة في الاستعمال من قِبل كبار السن الذين يُعانون من تشوش الرؤية ومشاكل البصر أو الأمراض العصبية التي يُصاحبها رعشة في اليدين مما يجعل التحكم في مؤشر الإبر التقليدية صعبا بالنسبة إليهم على عكس قلم الأنسولين.
٤-سهولة الاستخدام خارج المنزل دون أن يشعر أو يدري المُحيطين، فبكبسة زر واحدة وضبط مُسبق انتهى الأمر دون الحاجة إلى تعبئة وملء كالإبر التقليدية
٥-كما يُمكن الخروج به دون الحاجة إلى تبريده كالإبر التقليدية أيضًا فهو يُحفظ في الأساس خارج الثلاجة طالما لم تتعد درجة الحرارة في مكان الحفظ 30 درجة وكان بعيدًا عن أشعة وحرارة الشمس وغيرها من مصادر الحرارة الأخرى.
٦-سهولة حمله في الجيب أو حقيبة اليد وكأنه قلم حقيقي دون أن ينتبه أحد إلى أنه قلم الأنسولين.
٧-لا يُسبّب قلم الأنسولين الألم كالإبر التقليدية، فسنونه لا تفقد ليونتها وسلاستها بسرعة وسهولة بكثرة إدخالها وإخراجها من البطانة المطاطية لزجاجات الأنسولين التقليدية كما هو الحال في الإبر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.