الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 04:31 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

30 % نموا فى صادرات الأثاث خلال الشهر الماضى والسعودية تحتل المرتبة الأولى

كشف المجلس التصديري للأثاث، أن صادرات القطاع خلال شهر سبتمبر الماضي حققت نموا بلغت نسبته 30 % مسجلة 24.8 مليون دولار مقابل 19 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، وأشار تقرير صادر عن المجلس أن إجمالى صادرات القطاع خلال الفترة "يناير-سبتمبر" من العام الحالي بلغت 158.3 مليون دولار.

وأكد التقرير الشهري الصادر اليوم الخميس، أن صادرات الأثاث كانت قد بلغت في سبتمبر من العام الماضي 199.6 مليون دولار، واستحوذت ثماني دول على78.4 % من إجمالي الصادرات.

واحتلت "المملكة العربية السعودية" المرتبة الأولى من حيث الدول المستوردة خلال التسعة شهور بما قيمته 47 مليون دولار، تلتها في المرتبة الثانية "الإمارات العربية المتحدة" بنحو 21 مليون دولار، واحتلت"سلطنة عمان" المرتبة الثالثة بنحو 17 مليون دولار، ثم "العراق" بنحو 13 مليون دولار.

وبلغت صادرات مصر من الأثاث إلى "السودان" خلال تسعة شهور نحو تسعة ملايين دولار، فيما احتلت "الأردن" المرتبة السادسة من حيث الدول المستوردة بما قيمته ثمانية ملايين دولار، تلتها "الولايات المتحدة" بنحو خمسة ملايين دولار، ثم "ليبيا" بنحو أربعة ملايين دولار، فيما بلغت صادرات الأثاث لباقي دول العالم نحو 34 مليون دولار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.