×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 4 ديسمبر 2020 06:59 صـ 18 ربيع آخر 1442هـ
نجوم الفن

اعتنقت الإسلام وحفظت القرآن.. واعتزلت التمثيل بسبب داعية إسلامي.. وتزوجت حفيد ممثل شهير.. حكايات لا تعرفها عن الفنانة ”موناليزا” حبيبة محمد هنيدي

الموجز

فنانة مصرية ذو طابع خاص تتمتع بروح جميلة وصوت رقيق واحدة من أبرز نجمات التسعينات بدأت حياتها الفنية كبطلة، تهافت عليها المنتجون لبطولة عدد من الأفلام رغم أنها لم تستمر في الفن سوى ثلاثة أعوام إلا أنها استطاعت أن تلفت أنظار الجميع لمشوارها الفني القصير، إنها النجمة موناليزا التي اعتنقت الإسلام وحفظت القرآن الكريم واعتزلت التمثيل بسبب الداعية الإسلامي عمرو خالد.

منى عاطف سيد المنشي هو الإسم الحقيقي لموناليزا ولدت في إنجلترا يوم 19 فبراير من عام 1975، والدها مصري ووالدتها إسكتلندية، وأمضت في إنجلترا جميع مراحل طفولتها ثم عادت إلى مصر لتقيم مع جدتها في القاهرة، حيث كانت تدرس في مصر ثم تذهب لقضاء إجازتها مع والدها وإخوتها في إنجلترا.

بدأت مشوارها الفني كبطلة للمرة الأولى في السينما من خلال فيلم "همام في أمستردام" لتقوم بدور "رقية" والذي وضعها في مصاف نجمات الصف الأول، حيث لعبت دور حبيبة وزوجة "همام" الشاب الفقير الذي يعاني من البطالة والذي يقرر السفر إلى أمستر دام في هولندا للإقامة مع خاله والبحث عن فرصة عمل وجسد دوره النجم محمد هنيدي وشاركه بطولته أحمد السقا وأحمد عيد وطارق عبد العزيز وأيمن الشيوي ومحمود البزاوي، وتأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد.

قدمت ثاني بطولاتها المطلقة في فيلم "عمر 2000" مع خالد النبوي ومنى زكي وعادل الفار ومحمد رجب، وتأليف وإخراج أحمد عاطف، ثم شاركت في الأوبريت الشهير "القدس حترجع لنا" مع هدى سلطان ونادية لطفي ومحمود ياسين وفاروق الفيشاوي وآثار الحكيم وإسعاد يونس وحنان ترك ويسرا ومحمد هنيدي، وإخراج طارق العريان.

شاركت في بطولة فيلم "أصحاب ولا بيزنس" مع مصطفى قمر وهاني سلامة ونور اللبنانية وعمرو واكد وسامي العدل وشيري عادل، وإخراج على إدريس، كما شاركت في مسرحية واحدة فقط وهي "حكيم عيون" مع علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي وحجاج عبد العظيم ومريم نوح، وإخراج هانى مطاوع.

تألقت في تجسيد شخصية "سنية الوراق" في مسلسل "حديث الصباح والمساء" قصة نجيب محفوظ، وسيناريو وحوار محسن زايد، وإخراج أحمد صقر، وبطولة ليلى علوي ودلال عبد العزيز وأحمد خليل وأحمد زاهر ومحمد نجاتي وأميرة العايدي وجيهان راتب ومنة شلبي وأحمد ماهر.

اعنتقت "موناليزا" الإسلام وغيرت ديانتها من مسيحية إلى الإسلام فوالدتها إسكتلندية مسيحية ولكنها إعتادت على الذهاب بصحبة والدها منذ طفولتها إلى صلاة الجمعة وحفظ القرآن الكريم خاصة أثناء تواجدها معه خارج مصر، وأعلنت اعتزالها الفن وهي في قمة نجاحها الفني بعد ظهورها بالحجاب في لقاء تلفزيوني على إحدى القنوات الدينية لتعلن زواجها من حفيد الفنان حسين صدقي وأقامت معه في أمريكا وأثمرت تلك الزيجة عن ثلاثة بنات وهم "آمنة ونور وزينب".

كشفت أن الأسباب الرئيسية وراء اعتزالها التمثيل حرصها الشديد على حضور ندوات كثيرة للداعية الإسلامي عمرو خالد، حيث قالت في حوار صحفي لها: "لم أكن سعيدة على المستوى الشخصي أثناء تواجدي على الساحة الفنية وعلى الرغم من سعادتي لعملي مع الفنانين الذين يعتبرون نجوم الفن في ذلك الوقت أمثال علاء ولي الدين ومحمد هنيدي وأحمد السقا إلا أنني لم أشعر بالراحة فكنت أفسر ذلك بأنه شىء روحاني من عند الله وجاءني إحساس وقتها إن ربنا يريدني أن أبتعد، إلى جانب أنني كنت أريد أن أتزوج وأكون أسرة".

موناليزا محمد هنيدي عمرو خالد اعتنقت الإسلام تركت المسيحية إنجلترا همام في أمستر دام حسين صدقي حفيدة فنان شهير اعتزلت التمثيل بسبب داعية إسلامي أسرار حكايات لا تعرفها النجوم

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:59 صـ
18 ربيع آخر 1442 هـ 04 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17