الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على عقوبة المتخلفين عن التصويت في انتخابات مجلس النواب 2020

ذكر مصدر قضائي بالهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة تمارس دورها بشأن تطبيق القانون على كل من يتخلف عن المشاركة بالتصويت في الانتخابات النيابية.

وقال أن هناك غرامة 500 جنيه على كل من يتخلف عن أداء واجبه الوطنى بعدم الإدلاء بصوته فى انتخابات مجلس النواب دون عذر، وهى منصوص عليها في القانون.

وتابع أن الدولة تتحمل أعباء كثيرة وتكاليف باهظة من أجل إتمام الاستحقاق الدستورى المتمثل فى انتخابات مجلس النواب وهو ما يحتم على المواطنين ضرورة المشاركة بكثافة فى تلك الانتخابات وعدم التقاعس عن أداء دوره تجاه بلده كمواطن مصرى.

وأوضح المصدر القضائي انه عقب انتهاء الاقتراع فى هذه الانتخابات ستقوم الهيئة بحصر جميع أسماء من تخلفوا عن الإدلاء بأصواتهم ورفعها إلى النيابة العامة، التي تتولى تطبيق وتنفيذ الغرامة المقررة على الممتنعين عن المشاركة في الانتخابات.

وينطلق غدا السبت المارثون الانتخابى فى أول أيام التصويت بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، والتي يتنافس فيها 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة