الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 08:28 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأهلي والوداد..التاريخ يبتسم لبطل القرن في 21 مرة بنصف نهائي أفريقيا

الاهلي والوداد
الاهلي والوداد

يستضيف النادي الأهلي، نظيره الوداد المغربي في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة”الحادية عشر بتوقيت أبو ظبي”، في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

المارد الأحمر حصد الأميرة السمراء ثمانى مرات ويسعي نحو التاسعة، بينما يسعى بطل المغرب لخطف الأميرة الأفريقية للمرة الثالثة فى تاريخه.

ويكفي الأهلي اليوم الخسارة بفارق هدف وحيد أمام الوداد وذلك بعد الفوز بهدفين في مباراة الذهاب من أجل العبور إلى المباراة النهائية في البطولة التي يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بها برصيد ثمانية ألقاب.

في المقابل، يتعين على الوداد الفوز 3 / صفر، أو بفارق هدفين شريطة تسجيله ثلاثة أهداف على الأقل في مرمى نظيره المصري، للصعود إلى النهائي الخامس في مشواره بالبطولة القارية والثاني على التوالي.

وفي التقرير التالي يرصد لكم "الموجز"تاريخ مواجهات الأهلي في مباريات نصف النهائي :

تأهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إلي 22 مواجهة في الدور قبل النهائي للبطولة من قبل على مدار تاريخ مشاركاته ببطولات الأندية الإفريقية بما فيها مشاركته الحالية.. وذلك بواقع 16 مواجهة ببطولة دوري الأبطال و4 ببطولة دوري أبطال الكئوس واثنتين ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

ومن بين 21 مواجهة سابقة خاض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي خلالها الدور قبل النهائي ببطولة دوري الأبطال الإفريقى، لم يخسر سوى في 4 مرات فقط، أي بواقع 3 مرات بدوري الأبطال الإفريقي في عام 1981 بسبب الانسحاب بعد اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات.. وأيضا في عام 1988 بركلات الترجيح أمام وفاق سطيف.. وفي عام 2010 أمام الترجي في رادس بواقعة يد إينرامو الشهيرة.. ومرة وحيدة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية على يد أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في عام 2015.

وكان الخروج الأخير للنادي الأهلي من الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا قبل 10 سنوات كاملة أمام الترجي التونسي.

ونجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي خلال آخر 4 مرات بلغ خلالها الدور قبل النهائي بدوري الأبطال من اجتياز منافسيه.. وذلك بالإطاحة بفريق سان شاين النيجيري في عام 2012 وفريق القطن الكاميروني في عام 2013 وفريق النجم الساحلي في عام 2017 وفريق وفاق سطيف في عام 2018.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.